أول مطعم عربي يستقبل طلبات زبائنه عبر «تويتر» !

bn-1
طباعة التعليقات

نوف عبدالعزيز  نوف عبدالعزيز

تعتبر الشبكات الإجتماعية أرضاً خصبة لإنتشار المؤسسات والشركات في عالم قطاع الأعمال،  لأن سرعة إنتشارها بين أفراد المجتمع بمختلف فئاته  يدفع بالمستثمرين ليتعاملوا معها كسوق آخر يمكن من خلاله الوصول لأكبر شريحة ممكنة ، ولكن هذا الأمر لم يعد محصوراً فقط في القطاعات التقنية ، بل امتد ذلك  ليشمل قطاع المأكولات.

 

مطعم برغر “burger nation” في بيروت كانت له السابقة لمثل هذا التوظيف للشبكات الإجتماعية، فقد تم إبتكار طريقة جديدة لإستقبال طلبات الزبائن ، وتحديداً عبر تويتر. تكمن الفكره في مراعاة الظروف التي قد يمر بها البعض من إنقطاع لوسائل الإتصال الإعتيادية،  وبالتالي فإن كل ما تحتاجه هو “رسالة عبر تويتر” لإعتماد طلبك مباشرة، ليصلك ما تشتهيه من وجبات إلى باب البيت.

في حديث لـ “الشرق” مع هيثم مطر رئيس مجلس الإدارة ، يقول ” نشأت الفكرة وتطورت من ذات المكان (تويتر) ، وتحديداً  من «المتابعين» لنا (المعجبين فقط حينها ) ، والذين كانوا يُعبرون  لنا بشكل  يومي عن حبهم لوجباتنا ، فتكامل ذلك  مع رغبتنا الترويجية عموماً ومع خدمة التوصيل تحديداً ، والتى أردنا لها أن تكون بطريقه مميزة، فكانت فكرة “الطلب والتوصيل عبر تويتر” ، ويضيف ” مطر”بأنه على الرغم من أن الفكرة  بدأت منذ شهرين فقط ، إلا أن التجاوب كان إيجابياً  بدرجة لم نكن نتوقعها ! .

 

وعن تأثير ذلك على معدل الطلب ، يقول “إزدادت مبيعاتنا لأكثر من 20%، مما يجعلنا مرحبين بإستمرار بهذه الطريقة فال خدمة الجيدة هي هدفنا. وأخيراً ، فإنه  بات من  المعروف  أن الإرتفاع المستمر في  نسبة المستخدمين للشبكات الإجتماعية  في العالم العربي أصبح  يشكل تأثيرًا على خطط العديد من المؤسسات والشركات، فالتواجد الرسمي من خلالها أصبح ضرورة للتنافس في عالم أصبحت الشبكات الإجتماعية  تحتل جزءاً كبيراً منه .