وزير خارجية المغرب يندد بالهجوم على سفارة بلاده في دمشق

MOROCCO-TURKEY-SYRIA-ARAB-LEAGUE
طباعة التعليقات

حسن المصطفى  حسن المصطفى

 

دمشق، عمان، الدمام: أ ف ب، رويترز، الشرق

ندد وزير الخرجية المغربي، الطيب الفاسي الفهري، بالهجوم على سفارة بلاده في دمشق. وكان عدد من المتظاهرين السوريين المؤيدين للرئيس بشار الأسد، قد هاجموا سفارتي الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المغربية، في العاصمة السورية دمشق. 

 وفي التفاصيل، فقد قام عدد من المتظاهرين برشق السفارة المغربية بالبيض والحجارة، حيث تستضيف الرباط اليوم الأربعاء، اجتماعا وزاريا عربيا، مخصصا لبحث الأزمة السورية، وذلك على هامش أعمال منتدى تركيا والبلدان العربية.
وقال السفير المغربي محمد الخصاصي، في تصريح لوكالة “فرانس برس”، إن “ما بين 100 و150 شخصا، تظاهروا أمام مبنى السفارة ظهر اليوم، احتجاجا على اجتماع الرباط، وقاموا بتصرفات غير مسؤولة، كالاعتداء على العلم المغربي، وإلقاء الحجارة والبيض على السفارة”.

في ذات الوقت، ألقت مجموعة أخرى من المتظاهرين، الحجارة على السفارة الإماراتية في دمشق، وكتبوا شعارات على جدرانها، في حادث يأتي بعد ساعات من دخول قرار الجامعة العربية، تعليق عضوية سوريا حيز التنفيذ.
وقال إثنان من السكان يقيمان قرب مبنى السفارة الإماراتية، لوكالة “رويترز”، إن بعض الشعارات اليت كتبت تتهم السفارة بـ”العمالة لاسرائيل”.