بين المدرج و المنصة

أرسنال يُوسِّط “المدونين” لإرضاء الجماهير !

facebook_arsenal
طباعة ١ تعليق

بدر النويصر  بدر النويصر

يبدو أن نادي «آرسنال »  تجاوز مرحلة التواصل مع جماهيره عبر الشبكات الإجتماعية  إلى ماهو أبعد من ذلك ، لينتهج أسلوب الشفافية بدرجة أكبر ، وليتخذ  من “المدونين” ( المعروفين بالنسبة لأنصاره ) وسيطاً جيداً   لتحسين سمعة “الفريق الطبي” للنادي. ففي السنوات القليلة الماضية، تدهورت سمعة الفريق الطبي للأرسنال نظراً لكثرة تكرار الإصابات التي لحقت بلاعبيه ، ومع مرور الوقت بدأ الكثير من أنصار “المدفعجية” يفقد ثقته في الطاقم الطبي رغم محاولات إدارة النادي تبرئتهم وتأكيد الثقة بهم.

في الشهر الماضي، افتتح النادي عيادة عالية المستوى  لعلاج وإعادة تأهيل لاعبيه في ملعب التدريب الخاص بالفريق. وبعدها دعت إدارة العلاقات العامة بالنادي عدداً من الجماهير والأنصار وبعض “المدونين”  للإطلاع عن كثب على التجهيزات والإلتقاء بالفريق الطبي وطرح تساؤلاتهم.

وبحسب دراسة أعدها مركز كوزاي للتسويق الرقمي  فإن هذا الموضوع قد تم تداوله إيجابياً بشكل واسع في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تم كتابة خمس تدوينات بهذا الخصوص، إضافة لـ957 رد تنبيهي (منشن)  ومئات من التغريدات عبر تويتر والكثير من الإعجاب في الفيسبوك.

محلياً، أرى أن تواصل الأندية الرياضية مع جماهيرها عبر المواقع الإجتماعية مايزال غائباً ، وينبغي أن يكون أكثر فاعلية ، فقليلة هي الأندية السعودية التي أوجدت لها (مثلاً ) حساباً رسمياً  في تويتر. قد يكون هذا بسبب عقود الأندية الكبيرة مع شركات الإتصالات وبالتالي “حصرية” أخبار الأندية على مشتركي هذه الشركات ،  لتستعيض الأندية عن ذلك  بظهور الرئيس أو أحد المسؤولين بصفته الشخصية ، للحديث عن أحوال ومشاكل الفريق ، ولكن مما يؤخذ على هذه الطريقة أنها  قد تشكل تغييباً  لدور إدارات المراكز الإعلامية والعلاقات العامة في  الأندية ، بالإضافة لصعوبة أكبر في التواصل مع الجماهير.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...