صفقات الشتاء : أخبار وشائعات

طباعة التعليقات

علي المحيف  علي المحيف

حفلت الساعات الماضية بأخبار عديدة حول صفقات الشتاء الكروية , وهذا استعراض لأبرز ما جرى في سوق الكرة من تجديد عقود وشائعات إنتقال وصفقات قريبة .

أندية عديدة تلاحق الموهبة البرازيلية القادمة لضوء الشهرة

 

الدوري الإنجليزي

لويس ساها, لاعب إيفرتون الحالي ومانشستر يونايتد السابق نفى عبر حساب ينسب له في تويتر أنه سيغادر البريمر ليج في رد على أنباء تحدثت عن انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي , من جانبه جدد المدافع الانجليزي الشاب دانييل بواتينغ (18 عاماً) عقده مع نادي أرسنال, أما نادي ليفربول فقدّم عرضاً ب15 مليون جنيه استرليني للاعب البرازيلي باستوس للقدوم من ليون الفرنسي.

نادي تشلسي اللندني زاحم مانشستر سيتي ليدخل في صفقة التركي محمد توبال لاعب فالنسيا, فيما تحدثت إحدى الصحف البريطانية أن تشلسي قدم عرضاً ضخماً بمقدار 40 مليون جنيه إسترليني لضم مهاجم الريال, الأرجنتيني جونزالو هيجواين.

إلى ذلك تحدث “كانسيليري” أحد كشافي نادي مانشستر سيتي إلى أن النادي يفكر جدياً بضم ثلاثي الهجوم في نادي نابولي وهم هيمسك ولافيتزي وكافاني.

وقال الأرجنتيني لوتشو جونزاليز: أنه يريد الرحيل عن مارسيليا, فهل ستكون وجهته القادمة هي أرسنال كما تحدثت الأنباء؟, أما السير أليكس فيرغسون فجدد رغبته بضم لاعب وسط إيفترون جاك رودويل 20 عاماً.

فيما تحدث شنايدر لاعب إنتر لشبكة “سكاي” أنه لا يتوقع عودة اللاعب بالوتيلي, وأخيراً المتحدث باسم نجم انترناسيونال البرازيلي ليناردو دامياو فأكد تلقيه لعروض من “السبورس” و “أرسنال”, الأنباء تحدثت عن رغبة ميلان وروما لضم اللاعب, إلا أن حديث الأرقام أتى من نادي شاختار الأوكراني الذي أعلن استعداده لدفع 46 مليون يورو لقاء خدمات اللاعب.

 

انييستا لا يبدو راغباً في ترك النادي الكاتلوني ( صورة - رويترز )

 

الدوري الإسباني

تناولت الصحف والمواقع العديد من الأخبار لعلّ من أبرزها الحديث عن عودة مرتقبه للّاعب كابديفيلا الذي يلعب في بنفيكا البرتغالي إلى بوابة لاليغا عبر “إسبانيول”, الخبر نشر عبر إذاعة إسبانية, موقع إيتا سبورت برس ذكر أن اللاعب الأرجنتيني الدولي ”إيفر بانيجا” لاعب وسط فالنسيا مطلوب في البونسليجا لصالح بايرن ميونخ.

حديث الأحلام كما حديث الشائعات يطول, فأحد ملّاك نادي ميلان وهو الألباني تاتشي يتحدث عن إمكانية ضم لاعب برشلونه أندريس إنييستا.

 

ثلاثي هجوم نابولي في مباراة سابقة

 

الدوري الإيطالي 

في الميريكاتو الإيطالي, لاعب فيورنتينا ريكاردو مونتليفيو قال رداً على الشائعات: أن ميلان ليس في حساباته, وأنه يركز فقط على لعبه مع فيورنتينا والآتزوري الإيطالي.

دي روسي لاعب روما قال: أنه لن يلعب في إيطاليا لغير روما, في قطع للشكوك حول مفاوضات ميلان لضمه , تشلسي كان يسعى وراء اللاعب, وفينغر يامل بضمه لأرسنال في يناير, فيما قال المدير العام لنادي العاصمة الإيطالية بالديني أن النادي يستعد لرفع أجور اللاعب لضمان بقائه.

وفي يوفنتس صرّح مهاجم يوفنتس أماوري أنه لا يطيق صبراً على بقائه في النادي وأنه يتوق للرحيل, وكانت أندية بريمن, ميلان, ومارسيليا أعلنت أنها تسعى للتعاقد مع اللاعب. 

نادي “نابولي” بدوره مهتم بمهاجم “فالنسيا” البرازيلي جوناس أوليفيرا, أما مواطنه رودريجو تادي, فتتواتر الأنباء حول رحيله من نادي روما إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

  

الكرة الأوروبية

إدارة أياكس أعلنت بشكل رسمي أن المدرب الهولندي المخضرم فان غال سيصبح مديراً فنياً للفريق منتصف العام القادم, أما المنتخب التركي فأعلن عن “عبد الله أوسي” مدرباً للمنتخب الأول, خلفاً للمدرب الهولندي غوس هيدينك الذي فشل في قيادة تركيا إلى بطولة الأمم الأوربية 2012.

السنغالي دياوارا لاعب أوليمبك مرسيليا الفرنسي مدد عقده مع الفريق حتى 2014, وفي الدوري الروسي مدّد الألماني كيفن كوراني عقده مع دينامو موسكو حتى يونيو من العام 2015, فيما قدم نادي انجي الروسي عرضاً براتب صافي سنوي قدره 12 مليون يورو نظير خدمات لاعب “تشلسي” دروغبا .

 

الكرة العربية

راجت الأنباء بأن لاعب الزمالك عمرو زكي سيكون بديلاً في نادي إتحاد جدة عن الجزائري عبدالملك زياية, مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري “سيد عبد الحفيظ” نفى ما أسماه “مجرد التفكير بضم زكي”, وذلك خلافاً لما نشر عن مدير إدارة التعاقدات بالنادي “عدلي القيعي” بأن “عمرو زكي” ضمن اهتمامات الفريق.

وفي الدوري الإماراتي طالب اللاعب الفرنسي ديفد تيرزغيه من إدارة نادي بني ياس فسخ عقده الذي يمتد لعام كامل وذلك بعد ثلاثة أشهر قضاها مع الفريق وعانى خلالها من إصابات عديدة.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...