الشؤون الاجتماعية تتكفل بتوفير التأمين الصحي مجاناً لثلاثة آلاف يتيم

50255.jpg
طباعة التعليقات

الرياض – عايض الشعشاعي

وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية اتفاقية مع شركة بوبا العربية بعد ظهر أمس الأربعاء في مكتب وكيل الوزارة تضمنت تقديم تبرع الشركة بالتغطية التأمينية الصحية لجميع الأيتام بالمملكة المقيمين بالدُور الإيوائية التي تشرف عليها الوزارة. لما يقارب من 3000 يتيم ويتيمة في مختلف أرجاء المملكة. وقد وقع الاتفاقية وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف ، ورئيس مجلس شركة إدارة بوبا العربية المهندس لؤي بن هشام ناظر بحضور كل من إبراهيم بن عبد الله المجلي وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية، والدكتور محمد بن عبد الله الحربي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الأيتام، طل بن هشام ناظر مدير عام شركة بوبا العربية، وفريق المسؤولية الاجتماعية بالشركة وعدد من المسؤولين بالوزارة.
وحازت الاتفاقية الجديدة على مباركة وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وتضمنت خطة إستراتيجية اتفق عليها الطرفان بخصوص الكيفية التي ستتبعها بوبا العربية لتغطية كافة الأيتام بالتأمين الصحي المجاني خلال الأعوام القادمة.
وأشار وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المكلف أن الوزارة تتكفل بكافة احتياجات أبنائها الأيتام سواء كانت صحية أو تعليمية أو غيرها فكل ما يحتاجونه ستوفره لهم حتى من لم يشملهم التأمين في الفترة الحالية. وأضاف أن الوزارة أضافت فئات أخرى للخدمات الصحية ممن يشملهم الضمان الاجتماعي وغيرهم. وأشار اليوسف إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص الوزارة على تسخير كل ما من شأنه التيسير على الأيتام ومنحهم الأمل في غدٍ أفضل، مضيفاً أن “بوبا العربية” معروفة بتفوقها في تقديم خدمات التأمين الصحي باعتبارها متخصصة في هذا المجال دون غيرها، ولذلك فإن مساندة الشركة لإنجاح هذا المشروع سيساعد دُور الرعاية على التركيز في شؤون الأيتام الأخرى. من جهته ثمن المهندس لؤي ناظر رئيس مجلس إدارة شركة بوبا العربية عالياً الثقة الكبيرة التي منحتها الوزارة لبوبا العربية عبر تبني مبادرتها، وأوضح أن بوليصة التأمين المقدمة للأيتام لا تختلف عما تقدمه أي شركة أخرى لموظفيها بل قد تكون أفضل حيث يبلغ الحد الذي تتكفل به الشركة لكل فرد 250 ألف ريال وأشار إلى أن من أهم المراكز الموجودة في الرياض لتقديم الرعاية لهم مستشفى المملكة والذي عادةً ما يقدم إلا لأصحاب الفئات ال VIP . وذكر بأن لديهم أكثر من مائة طبيب يزورون الدور لتقديم التوعية والوقاية لقاطنيها فضلاً عن تقديم العلاج لهم. من جهة أخرى أعرب إبراهيم بن عبد الله المجلي وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية عن شكره وتقديره لشركة بوبا العربية عن هذه المبادرة الجميلة والفريدة وقال المجلي إن هذه من الواجبات والمسؤوليات وانطلاقاً من حرص معالي الوزير العثيمين وسعادة الوكيل اليوسف اللذان يحرصان دائماً على أبنائهم الأيتام بجميع فئاتهم ومراحلهم السنية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٩) صفحة (٤) بتاريخ (١٢-٠١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...