إغلاق منتدى خريجي المعاهد الصحية.. ووزير الخدمة للخريجين: لا تسألوني

طباعة ٥١ تعليقات

الرياضعايض الشعشاعي

أُكد مسؤولو منتدى خريجي المعاهد الصحية إغلاق منتداهم الإلكتروني بعد الاحتجاجات التي شهدها مبنى وزارة الصحة في الرياض خلال الأسابيع الماضية، وأوضحت مصادر لـ”الشرق” أنه تم إغلاق المنتدى، إلى ذلك توجه أربعة من الخريجين يوم السبت الماضي تم ترشيحهم لمقابلة وزير الخدمة المدنية منهم مدير منتدى الخريجين صالح الأسلمي ونائبه محمد البقمي، وأفادوا بأنهم عند سؤالهم متى سيتم توظيف 14 ألفاً من الخريجين المتبقين؟ أجابهم “لا تسألوني فأنا لا أعلم.. بعد سنة أو شهر؟”، وحين سألوه عن استيعاب ثلاثة آلاف و500 أجنبي تمت الموافقة على توظيفهم، أجابهم بأن وزير الصحة أخبره بأنهم ليسوا مؤهلين لذا تم الاستقدام من الخارج، كما أخبرهم بأن القطاع الخاص لا يوجد به وظائف شاغرة حالياً.
ويقول أحد الخريجين اسمه عماد المالكي إن الخريجين لم يطالبوا بالتوظيف في القطاع الخاص، بل التوظيف في القطاع الحكومي، لافتين إلى قول وزير الخدمة المدنية بأنه “لا يوجد وظائف شاغرة بالقطاع الخاص”، وأضاف إذا لم تستوعبنا مستشفيات وزارة الصحة الأكثر عدداً والأكبر سعةً وحجماً فهل القطاع الخاص سيستوعب الخريجين المتبقين والبالغ عددهم عشرين ألف خريج باستثناء من تم توظيفهم في وزارة الصحة والجهات الحكومية الأخرى؟
ويطالب الخريجون بأن يتم النظر في مشكلتهم من قبل جهات الاختصاص، وأن تعمل على تصحيح أوضاعهم الوظيفية وعدم تقييدهم، أو إجبارهم على الصمت وعدم منحهم بأقل من حقوقهم التي تتمثل في الحصول على وظيفة حكومية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٥) صفحة (٩) بتاريخ (١٨-٠١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...