بالمختصر

الشرق

طباعة التعليقات

أدبي الشمالية ينهي دورة «التفكير الناقد»
عرعر – خلف ثميل

اختتمت في النادي الأدبي بمنطقة الحدود الشمالية في عرعر، أمس، دورة تدريبية بعنوان “التفكير الناقد”، بمقر النادي الأدبي بحي الجوهرة، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام بمشاركة المدرب عبدالله الجعيثن. وفي نهاية الدورة، شكر نائب رئيس النادي الأدبي ثامر قمقوم الحضور، وتمنى لهم كل التوفيق، وأكد بأنها البداية بإذن الله، وأنهم مهتمون جداً بكل ما يخدم أبناء المنطقة. وأشرف على الدورة عبدالرحمن عليان الحضري، وقام بالتنسيق للدورة ضيف الله ساير العنزي.

وزارة الشؤون تشارك في«الجنادرية27»
الرياض – الشرق

تشارك وزارة الشؤون الاجتماعية في فعاليات مهرجان “الجنادرية” للتراث والثقافة في دورته 27 لعام 1433هـ، وتم تشكيل لجنة مهمتها العمل على إظهار مشاركة الوزارة في أفضل وجه. وصرح المشرف على إدارة المشاريع الإنتاجية في الضمان الاجتماعي، والمشرف على على المشاركة، علي بن عبدالله الخلف “أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي تنظمه وترعاه رئاسة الحرس الوطني هو تظاهرة حضارية.. هذه المؤسسة المتجددة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومتابعة سمو ولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز، أسهمت بشكل جلي وواضح في تطور مجتمعنا ونموه واستقراره..”. وتشارك الوزارة في المهرجان بمعرض مقام داخل أرض الجنادية يحتوي على المنتجات والمقتنيات والأعمال الحرفية ومنتجات وأعمال الزخرفة والخزف، ونماذج من إنتاج المعوقين في مراكز التأهيل الاجتماعي، والشامل للذكور والإناث، ونماذج الفروع الإيوائية والمؤسسات التابعة لوكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة في مختلف أنحاء المملكة. كما تشارك الوزارة في عرض منتجات الأسر المنتجة الضمانية وتسويق هذه المنتجات.

جائزة الأمير نايف للسُّنة بالجوف بدأت أمس
الجوف – أمجد العبلبك

استقبلت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الجوف، ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية، أمس الثلاثاء، الطلاب المشاركين في مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ السنة النبوية، في دورتها السابعة، على مسرح الإدارة في مدينة سكاكا. وأوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية فخري الشلال أن الفائزين في التصفيات سيشاركون بالتصفيات النهائية على مستوى المملكة في المدينة المنورة، بحضور وتشريف راعي الجائزة، صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود.

تعليم القصيم يتوّج المتأهلين لمسابقة الحديث
بريدة – فهد القحطاني

توج مساعد المدير العام للشؤون المدرسية في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم، عبدالرحمن الصمعاني، أمس، الطلاب الثلاثة المتأهلين للتصفيات الختامية لمسابقة الحديث الشريف في المدينة المنورة، في مسرح معهد النور بمدينة بريدة. والطلاب المتوّجون هم مجد الدين محمود الصابوني للمرحلة الثانوية، وحصل على جهاز آيباد، ومبلغ ألفين و500 ريال، ومحمد مصطفى شرف في المرحلة المتوسطة، وحصل على جهاز جالكسي تاب، ومبلغ ألف و600 ريال، فيما حصل الطالب في المرحلة الابتدائية سلمان بن عبدالرحمن العريني على جهاز جوال جالكسي، ومبلغ ألف و200 ريال. ويشتمل المستوى الأول للمرحلة الابتدائية على مائة حديث، والمستوى الثاني للمرحلة المتوسطة 250 حديثاً، مع تعريف الرواة من الصحابة، والمستوى الثالث للمرحلة الثانوية 500 حديث، مع تعريف الرواة، ومَنْ أخرج الحديث. وشارك في المسابقة النهائية في منطقة القصيم إدارة تعليم بريدة، محافظة الرس، عنيزة، المذنب، والبكيرية، بعدد 15 طالباً في ثلاثة مستويات.

تسمية لجنتي تحكيم جائزة الأمير سلمان لحفظ القرآن
الرياض – منيرة الرشيدي

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية أسماء أعضاء لجنتي تحكيم منافسات الدورة الـ14 للمسابقة المحلية لجائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات للعام الحالي، التي ستقام في الرياض اعتباراً من الخامس من شهر ربيع الآخر 1433هـ. وأفاد بيان صادر عن الأمانة العامة للمسابقة أن أعضاء لجنة تحكيم منافسات البنين هم (الدكتور سالم بن غرم الله الزهراني، والدكتور أحمد بن علي السديس، والدكتور عبدالرحيم بن عبدالله بن عمر الشنقيطي، والدكتور عبدالله بن محمد الجارالله، والدكتور أحمد بن علي الحريصي)، أما عضوات لجنة تحكيم منافسات البنات فهنّ (الدكتورة لولوة بنت عبدالكريم المفلح، والدكتورة نادية بنت إبراهيم النفيسة، وعفاف بنت حامد المطرفي، ونسيبة بنت عبدالعزيز الراشد، وميمونة بنت عبدالله الخاطر).

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٦٦) صفحة (٣٣) بتاريخ (٠٨-٠٢-٢٠١٢)