بين المدرج و المنصة

الأندية الأكثر إنفاقاً في أوروبا!

soc_bubble_576
طباعة التعليقات

بدر النويصر  بدر النويصر

تدوينتي الماضية كانت عن الأندية الأعلى إيرادات في أوروبا، واليوم سنلقي نظرة على تقرير الانتقالات الكروية التي تصدره شركة “برايم تايم سبورتس” الأسبانية، ومن خلاله نستطيع أن نرى الأندية العشرة الأكثر إنفاقاً هذا الموسم وذلك بعد جمع ما صرف في سوق اللاعبين بالفترتين الصيفية والشتوية.

 

  

 

الترتيب كما يظهر في الصورة المقتبسة من التقرير، يتصدره تشيلسي بصرفه لـ 109 مليون يورو بالفترتين، يليه بفارق بسيط باريس سان جيرمان الذي بات أحد أكثر الأندية صرفاً بوجود الاستثمار القطري.

ثم يأتي بعد ذلك يوفنتوس ثالثاً والذي يبدو أنه يجني ثمار ما أنفق بتصدره للدوري الإيطالي والحفاظ على سجله دون أي هزيمة. ونرى بعده مانشستر سيتي أكبر من صرف في التوقيع مع اللاعبين بالسنوات الأخيرة، والمفارقة أنه لم يصرف أي مبلغ في الانتقالات الأخيرة، وهي فيما يبدو ردة فعل لصدمة خروجه من دوري الأبطال وقناعة بأدائه بالدوري المحلي.

ومما يلفت النظر في القائمة هو خلوها من الفرق الأسبانية (ماعدا أتليتكو مدريد)، وهذا يعود لعدة أسباب أهمها المشاكل المالية التي عصفت بالأندية هناك، وسيطرة وثبات ريال مدريد وبرشلونة، فريال مدريد متصدر الليغا صرف الكثير في السنوات الماضية، وبرشلونة يعتمد كثيراً على ناشئيه (أكثر أندية أسبانيا أوروبا استخداماً لأبناء النادي بحسب التقرير).

القائمة ضمت 3 فرق إنجليزية ومثلها إيطالية، وفريق من أسبانيا وفرنسا، وضمت كذلك أنزي الروسي الطامح بإنفاقه العالي البالغ حوالي 63 مليون يورو وباستقطابه للنجوم للوصول لدوري الأبطال.

أخيراً، ومن خلال ضعف الإنفاق في الانتقالات الشتوية والتي أوضح التقرير انخفاضها بنسبة 45% عن نفس الفترة من الموسم الماضي، يتضح لنا اهتمام الأندية ومحاولتها للتماشي مع قانون اللعب المالي النظيف الذي ينوي الإتحاد الأوروبي تطبيقه مع بداية الموسم المقبل.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...