محاضرة توعوية تكشف أسرار صمت الأزواج

طباعة التعليقات

مكة المكرمةدانيا التركستاني

نظمت مجالس الأحياء المكية بمسرح جمعية أم القرى الخيرية النسائية مساء أمس الأول محاضرة بعنوان «لغات الحب بين الزوجين» التي تهدف إلى بناء القيم المجتمعية وتشجيع ثقافة الحوار.
وقالت رئيسة مجالس الأحياء المكية الدكتورة مريم الصبان لـ»الشرق» إن هدف اللقاء هو بناء القيم المجتمعية التي بدأ المجتمع يفتقدها مع التقنية والتطور وتسارع الخطى. مشيرة إلى أن مجالس الأحياء، أعدت برنامجا خاصا لإجراء الحوارات، ومن ضمنها الحوار مع الزوجين والحوار مع الأبناء والحوار مع الآباء والحوار مع المجتمع.
من جانبها، أكدت المستشارة الأسرية والاجتماعية عفاف جمال شرف خلال المحاضرة التي ألقتها أن الحوار هو مفتاح التفاهم والانسجام بين الأزواج، مشيرة إلى أن هناك أوقاتا يصمت فيها الزوج لأسباب عندما يفكر في مشكلة أو عندما يكون مضطربا، لذلك على الزوجة اختيار الوقت المناسب للحديث، وكذلك اختيار الكلمات المناسبة، بحيث لا تكون على صيغة أوامر، واستخدام الألقاب المحببة للزوج.
ونصحت الزوجة أن تكون مبتسمة مرحة في البيت تشارك زوجها في أموره وتشكره على الجهود التي يبذلها وبذلك تفتح معه أبواب الحوار.
ولفتت إلى أن أحد أسباب ارتفاع نسبة الطلاق في المملكة هو عدم توعية الآباء والأمهات للأبناء والبنات بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، والتضحيات التي يجب أن يقوموا بها من أجل بناء أسرة متكاملة متماسكة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٧٥) صفحة (٧) بتاريخ (١٧-٠٢-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...