بين المدرج و المنصة

في ملاعب أسبانيا: تذاكر مخفضة للعاطلين وتوصيل للمقعدين

طباعة ١ تعليق

بدر النويصر  بدر النويصر

رايو فاليكانو، الوافد الجديد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى الأسباني، والذي يحتل المركز الثامن حتى نهاية الجولة 23 يستضيف الأسبوع المقبل متصدر الترتيب ريال مدريد. ورغبة من إدارة النادي في تعزيز الحضور الجماهيري في تلك المباراة فقد أعلنت عن كمية محدودة من التذاكر بأسعار خاصة للعاطلين عن العمل وذلك بطرح 1000 تذكرة بسعر 5 يورو فقط، فيما تبدأ أسعار التذاكر عادة من 20 يورو. وجدير بالذكر هنا أن أسبانيا تعاني من البطالة التي وصلت لأكثر من 5 مليون عاطل عن العمل بنهاية عام 2011 (أي 23% من إجمالي السكان).

وهنا أعود لعرض قام به النادي العاصمي الآخر خيتافي قبل أسبوع عندما استضاف فريق اسبانيول، حينها قام بتقديم تذكرة مجانية لكل من يشتري بقيمة 40 يورو من متجر النادي.

سعر التذكرة بكل تأكيد هو أحد عوامل جذب الجماهير، إضافة لعوامل أخرى مرتبطة بها كتسويقها مثلاً وهو ما سبق أن كتبت عنه في تجربة باقات ميلان الإيطالي وهي أمور تكاد تكون معدومة في أنديتنا وملاعبنا. إضافة لذلك هناك عامل بيئة الملاعب وإضفاء أجواء عامة مثيرة، وقبل هذا كله جودة ما يقدم من مستوى في المباريات. وهنا أشير لحملة رائعة أطلقها برشلونة ابتداء من فبراير بعنوان “سنأخذكم إلى هناك” وهي موجهة لذوي الإحتياجات الخاصة ممن يواجهون صعوبة بالوصول إلى مقاعدهم في الملعب، حيث سيخصص النادي أفراد من الصليب الأحمر يقومون بتوصيلهم إلى مقاعدهم سواء عند وصولهم خارج الملعب أو حتى بأخذهم من منازلهم.

تجربة حضور المباريات في أوروبا هي تجربة ممتعة في كافة تفاصيلها، وتكرر الكلام لدينا كثيراً عن تطوير بيئة الملاعب ومرافقها وتسهيل عملية شراء التذاكر وحجز المقاعد مسبقاً، وهو ما بدأنا نسمع عنه ونرى بعض الخطوات لكنها خجولة وبطيئة أخشى أنها لن تساعدنا في سبيل استعادة نصف المقعد الآسيوي المفقود.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...