أكدتا أن التخصص شرط لإصداره

المالية والخدمة المدنية ترفضان مناقشة الكادر الجديد للبيطريين

81439.jpg
طباعة التعليقات

الأحساءجعفر عمران، عيسى العليان

كشف مدير شعبة الصحة الحيوانية، نائب مدير إدارة الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور فيصل بيومي، عن أن وزارتي المالية والخدمة المدنية رفضتا مناقشة الكادر الجديد للأطباء البيطريين لعدم وجود التخصص.
وعزا بيومي أمس خلال ندوة في جامعة الملك فيصل بعنوان»الكادر البيطري الإمكانات والتحديات» ، بمناسبة انعقاد اللقاء السنوي للجمعية الطبية البيطرية السعودية، تأجيل إصدار كادر طبي للأطباء البيطريين، إلى عدم وجود تخصص في الطب البيطري، وعدم وجود برنامج الزمالة في المملكة للطب البيطري.
وأضاف أن ملف الكادر الخاص بالأطباء البيطريين، تم إعادة فتحه من قبل ممثلي إدارة الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة التي ترى ضرورة إصدار كادر طبي، فيما لم يجد هذا الرأي تأييداً من وزارتي المالية والخدمة المدنية، اللتان تريان أنه لم يحن الوقت لوضع كادر خاص. وأشار إلى الدعم الذي يلقونه من أمانة الرياض ووزارة الشؤون البلدية و القروية لإصدار قرار الكادر الطبي.
فيما أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية البيطرية الدكتور أحمد اللويمي، في كلمته، إلى أن مهنة الطب البيطري استطاعت أن تثبت وجودها في ظل تحديات مرت بها المملكة، مثل إنفلونزا الطيور، وإنفلونزا الخنازير، وحمى الوادي المتصدع، لافتاً إلى أن هذه التحديات دفعت بالمهنة إلى الواجهة، وهذا ما أدى إلى جعل الجمعية جهة مهمة ومسؤولة عن تفعيل مهنة الطب البيطري في المملكة.
ودعا الأطباء البيطريين إلى ضرورة الالتفاف حول الجمعية، وتشجيعهم على فتح فروع لها في مختلف مدن المملكة، لتوسيع نشاط الجمعية وعمل لقاءات علمية، منوهاً إلى جائزة المراعي للطبيب البيطري، التي من خلالها يتم تقدير جهود العاملين في مجال الطب البيطري، ومفيداً عن فتح مجالي المختبرات والمحاجر البيطرية في الجائزة بالإضافة إلى مجال البحث المتميز، مهيباً بالأطباء التفاعل مع هذه الجائزة.
من جانب آخر، تقدم 14 عضواً لانتخابات الجمعية العمومية، وأظهرت النتائج فوز تسعة منهم، وهم الدكتور أحمد اللويمي، الدكتور عادل المبارك، أحمد السبيعي، حسن الخرس، عبدالله البطيان، علي الصحاف، محمد البلوي، محمد حسين، وستعقد الجمعية في وقت قريب، لتحديد مهام الأعضاء ومناصبهم.
وغداً تفتح ( الشرق ) ملف قضايا الأطباء البيطريين السعوديين . ص3 .

من اليسار د.هيجان و د.الخرس و د. بيومي ( تصوير عيسى البراهيم)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٢) صفحة (٩) بتاريخ (٢٤-٠٢-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...