تدشين شبكة “سندنا” الاجتماعية: تقنية للمحتاجين

طباعة التعليقات

عيسى المستنير  عيسى المستنير

شعار الشبكة

دشّن مجموعة من المتطوعين والمتطوعات أمس الأربعاء “شبكة سندنا الاجتماعية” تحت شعار: بضغطة زر نساند الغير، وبرسالة سامية تهدف لتسخير التقنية الحديثة في خدمة المجتمع وذلك لمساندة الحالات الطبية والإغاثية والمفقودين والمركبات والسيول والحرائق بشكل تفاعلي يساهم فيه كل المهتمين والمستخدمين للشبكات الاجتماعية كالفيس بوك وتويتر وذلك عبر تطبيقات الأجهزة الذكية كالآيفون والأندرويد والآيباد.

 

الجدير بالذكر أن الشبكة تستخدم خرائط حية مباشرة لهذه الحالات ويقوم الناس بتغذية الخرائط بشكل مباشر وفوري.

www.sndna.net

وأطلقت الشبكة فيديو تدشين خاص بها ظهر فيه عدد من الأكاديميين والإعلاميين: نبيل كوشك، علي العمري، نجيب الزامل، عبدالله المغلوث، عمار بكار، علي الظفيري. وشهد تفاعل من المستخدمين عبر الوسم #sndna في تويتر

فيديو التدشين

http://www.youtube.com/watch?v=AXKTbLarLBQ&feature=player_embedded

 

 

وفيما يلي أقسام الموقع

 

تتكون الشبكة من عدة أقسام:

مرئيات سندنا:

هي عباره عن مقاطع فيديو قصيرة طبية متنوعة لغرض التثقيف والتوعية ونتعاون فيها مع عدد كبير من الأطباء المتخصصين كفريق الأيدي المتحدة والمصورين والممنتجين.

 

خريطة الحالة: 

لكل حالة يوجد خريطة تفاعلية تمكن الزوار من التحكم بالخريطه وإضافة مواقع أخرى بالخريطة من خلال الموقع أو تطبيقات الجوال . فمثلاً يمكن لمستخدم برنامج سندنا بالآيفون أن يشاهد حالة مفقود ويمكن يضيف إلى خريطة المفقود مكان المستخدم ويضيف تعليق مثلا أنه بحث هنا ولم يجد المفقود وهذه الرسالة تتحدث تلقائياً عند جميع المستخدمين الآخرين.

 

سندنا مباشر: 

هي خريطه تفاعليه تظهر جميع الحالات في جميع أقسام الشبكة (الحالات الطبية، الحالات الإغاثية، المفقودين، المركبات، السيول والحرائق) بالإضافة إلى إمكانية التحكم بتاريخ الحالات التي فيها (اليوم، أمس، هذا الاسبوع، الاسبوعين الماضين، الشهر الماشي، وقبل شهرين) ويمكن للزائر أن يرى جميع الحالات في خريطة تفاعلية واحدة محدثة دائماً مع إمكانية التحكم بتاريخ الحالات وباستخدام آخر تقنيات الويب.

الشبكات الاجتماعية:
شبكة سندنا تستفيد بشكل مباشر من الشبكات الاجتماعية الأخرى كالفيسبوك وتويتر .. ولدينا نظام لإدارة الهاشتاق بتويتر، ففي كل حالة جديدة يتم إنشاء هاشتاق خاص بالحالة ونشره بتويتر وبصفحة الحالة ويمكن للزائر أن يرى التعليقات على الحالة من قبل أعضاء شبكة سندنا أو مشاهدتها من نافذة تويتر داخل الشبكة.

برامج سندنا: 
شبكة سندنا تعمل على أغلب أنظمة تشغيل الجوال، فتم تطوير برنامج للايفون والايباد والاندريود ويمكن من خلال البرنامج ان يتم مشاهده جميع الحالات بشكل مباشر ويمكن اضافة الحال بواسطه البرنامج ويمكن رفع صورة من الجوال او الكاميرا مع الحالة، او الاستفاده من الجي بي اس للبحث عن الحالات كالوفقودين او السيول أو السيارات المسروقة وإرسال تعليقات ويتم إضافة مكانه بشكل تلقائي ليشاهده جميع المستخدمين الآخرين إما عن طريق البرامج أو الموقع.

وتتطلع الشبكة لتفاعل الناس معها لتحقيق أهدافها المنشودة في خدمة المجتمع وإيجاد حلول لمشاكل عانى منها طويلاً

الأكثر مشاهدة في