«شباب البومب» كوميديا منفصلة الحلقات تحاكي قضايا الشباب

86374.jpg
طباعة ١ تعليق

الدمامإبراهيم جبر

يواصل فريق المسلسل المحلي «شباب البومب» تصوير حلقاته في مدينة الرياض، وهو من بطولة الفنانين: فيصل العيسى، وعلي المدفع، وعبدالعزيز السكيرين، بمشاركه شعيفان محمد، وإبراهيم جبر، وعبدالعزيز الفريحي، وإخراج الشاب ماجد الربيعان. «الشرق» زارت موقع التصوير والتقت بالفنان علي المدفع، الذي قال عن مشاركته «العمل جميل، وهو أول إنتاج للفنان فيصل العيسى، وشاركت معه في أربع حلقات، وإن شاء الله سيحقق النجاح المطلوب». كما تحدث عبدالعزيز السكيرين قائلاً «كنت سعيداً بالمشاركة في هذا العمل، وخصوصاً في حلقة الهجير». وأضاف «العمل كوميدي هادف موجه لفئة الشباب»، متمنياً للمنتج العيسى كل التوفيق والنجاح في أول تجربة لها، فيما تحدث الفنان عبدالعزيز الفريحي، الذي شارك في كتابة عدد من حلقات المسلسل قائلاً «العمل كوميديا منفصلة الحلقات مدة كل منها عشر دقائق، ويعالج مجموعة المشكلات والقضايا الاجتماعية بأسلوب فانتازي يحوي نكهة من الأفلام السينمائية».
وقال الشاب شيعفان محمد «أنا سعيد بهذه المشاركة، وسعيد أكثر بمشاركة ضيوف العمل». متوقعاً أن يكون العمل نقلة نوعية في الدراما السعودية.
وتحدث فيصل العمري قائلاً «العمل شبابي جديد يناقش قضايا الشباب، ويعتمد على أبطال من الشباب بمشاركة نخبة من النجوم. أتمنى أن نوفق في تقديمه على أكمل وجه».
وتحدث المخرج ماجد الربيعان قائلاً «أنجزنا من العمل حتى الآن 90%، وهو تجربة جديدة نعيشها في عشر دقائق، وأغلبها مشاهد خارجية ومعتمدة على الحركة، وهو «ستايل العمل»، وسوف يكون مختلفاً شكلاً ومضموناً، لأنني أساساً خريج معهد السينما، وفي هذا العمل أحاول أن أقترب به من السينما أكثر، ورغم صعوبة ذلك فالشخصيات جميلة المضمون».
وقال الفنان عبدالله المزيني «يمتاز العمل بروحه الشبابية، والمرحة، بالإضافة لمناقشة كثير من أمور ومشكلات الشباب، وأبطاله كلهم من الشباب، مطعمين بنجوم كبار» وأضاف الفنان حسنة بوحسنة قائلاً «العمل خفيف، وفي المقابل مكلف من الناحية الإنتاجية، وأقول هذا الشيء لأنني منتج. ومع الأسف المحطات الفضائية تقيس شراء الأعمال الدرامية على الزمن، دون النظر إلى جودة العمل ومضمونه!». وقال فيصل العيسى عن دخوله مجال الإنتاج «لم يكن هذا العمل التجربة الأولى لي، فقد أنتجت قبله مسرحية «شباب التحلية»، بمشاركة الصديق عبدالعزيز الفريحي، وكانت ناجحة جداً، ثم قدمت في التلفزيون برنامج «سوالف»، ولقي أيضاً نصيبه من النجاح، ومتابعة الجمهور، ما شجعني لأخوض غمار الإنتاج التلفزيوني. ولا أخفيك أنه مكلف جداً، ولكن الوقفة الجميلة من النجوم الأصدقاء والزملاء الفنانين شجعتني على المضي قدماً في إنتاج الثلاثين حلقة».
وعبَّر العيسى عن شكره وتقديره لكل من وقف معه وقفة حقيقة في إنتاجه لهذا العمل، قائلاً «أشكر زملائي فايز المالكي، وعبدالله المزيني، وعلي المدفع، وعبدالعزيز الفريحي، وعوض عبدالله، وعبدالعزيز السكيرين، وحسن بوحسنة، وماجد مطرب فواز، وعبدالعزيز المبدل، وأحمد العليان، وإبراهيم جبر، وكثيرون وقفوا معي وقفه يشكرون عليها». وأضاف «ولا أنسى وقفة الصديقة فخرية خميس، التي قطعت تصوير مسلسلها في الكويت، وأتت لتشارك معنا في المسلسل». مضيفاً «يشارك في المسلسل عديد من العناصر النسائية، منهم الشابة أفنان، والفنانة مرام عبدالعزيز، والفنانة زارا البلوشي، ورجاء الحاضي». وقال «الحقيقة أن وجود العنصر النسائي في المسلسل تفرضه النواحي الفنية والدرامية فقط، وليس النواحي الإنتاجية». مضيفاً «نحن أصحاب رسالة ومجتمعنا محافظ، وأعتقد أننا الأقدر على سبر أغواره، وتقديم ما يرضيه، دون مبالغات تسيء أكثر مما تنفع».

لقطة من «شباب البومب»

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٨) صفحة (٣٥) بتاريخ (٠١-٠٣-٢٠١٢)