ينظمه نادي دبي للصحافة في الثامن والتاسع من مايو2012

ألفا إعلامي يناقشون "الانكشاف والتحول" في منتدى الإعلام العربي

109886.jpg
طباعة التعليقات

دبيالشرق

أعلن نادي دبي للصحافة، اليوم، شعار الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي “الإعلام العربي.. الانكشاف والتحول”، الذي سيعقد في فندق جراند حياة دبي على يوميّ الثامن والتاسع من مايو 2012 بمشاركة أكثر من 2000 إعلامي من الوطن العربي والعالم.

وقالت مريم بن فهد المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة “شعار الدورة الحادية عشرة يعكس زخم الموضوعات والقضايا المطروحة للبحث والحوار ضمن الجلسات الرئيسية وورش العمل؛ فقد لمسنا حالة من الاضطراب في المشهد الإعلامي بسبب التحولات والحراك المتسارع الذي رافق الحراك السياسي والاجتماعي في الوطن العربي، مشيرةً إلى أن البرنامج  يواكب كافة التطورات الحاصلة في المشهد الإعلامي بما فيه من قضايا وظواهر إعلامية جديدة برزت خلال العام الماضي، ومطلع العام الحالي”.

وأضافت بن فهد سيتخلل برنامج المنتدى ثماني جلسات رئيسة وأربع ورشات عمل؛ تستضيف أكثر من 65 متحدثاً من مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية والإعلامية والبحثية، ويشارك فيه كوكبة من أبرز المؤثرين وصناع القرار وقادة الرأي وأصحاب المشاريع والابتكارات، مع التركيز على مشاركة الإعلاميين الشباب وطلبة الإعلام، وسيتم الكشف تباعاً عن أسماء كبار المشاركين وتفاصيل الموضوعات عبر بوابته الإلكترونية: www.arabmediaforum.ae.

وحول برنامج المنتدى، قالت بن فهد “سترصد هذه الدورة أبرز المستجدات على الساحة الإعلامية العربية والدولية من ظواهر وإشكاليات، وستبحث في التغير الذي طرأ على وسائل الإعلام والمنصات الإعلامية الجديدة التي فرضت نفسها على الأدوات والقنوات التقليدية، بما فيها دور المؤسسات الإخبارية التي تعرضت لامتحان صعب خلال تغطيتها للأحداث في مختلف أرجاء الوطن العربي، واضطرار بعض المؤسسات لتغيير خارطتها البرامجية، كما ستحلل النقاشات التغير في هيكلة البنية النخبوية، وطرق التأثير على الرأي العام، وستنظر في مضمون الخطاب الإعلامي واللغة المستخدمة، وستعرض الأدوار المختلفة للقنوات والمنصات من خارج الوسط الإعلامي”.

وأكدت بن فهد أن أهم ما يميز برنامج هذه الدورة أن الموضوعات المطروحة كافة مستقاة من الإحصاءات والمؤشرات التي قدمها تقرير نظرة على الإعلام العربي الذي يعتزم إطلاقه نهاية شهر أبريل المقبل، ويرصد تطورات المشهد الإعلامي في 17 دولة عربية، موضحة أن  المقابلات والمسوحات التي أجراها النادي ساهمت في تغذية قضايا برنامج المنتدى، وإضفاء الطابع العلمي على اختيار الموضوعات بالتشاور مع مجموعة من أصحاب الخبرات والتجارب الإعلامية ضمن شبكة علاقاته العربية والدولية.