لغط كبير صاحب موضوع تأجيل مباراة الرائد والاتفاق التي أجلت ليلة إقامتها بحجة عدم تأكد حجوزات الطيران للفريق الاتفاقي. تصريحات متبادلة مابين اتهامات من إدارة الرائد، وتبريرات من إدارة الاتفاق، وصمت من الإتحاد السعودي الذي ينبغي أن يكون أكثر صرامة في هذا الخصوص.

في السنوات الماضية اتسم دورينا بكثرة التأجيلات، ومراعاة ظروف الأندية أحياناً بشكل مبالغ فيه، تفاوتت الحالات من اشتراط موافقة طرفي اللقاء على التأجيل، إلى التدخل والتأجيل بداعي المشاركة الخارجية لأحد الفريقين، وفي بعض المواسم أُصدر الجدول مراعياً للمشاركات الخارجية مسبقاً! وبالطبع تم الرفض في حالات أخرى حتى أنه تم رفض نقل توقيت بعض اللقاءات من المساء إلى العصر والعكس!! لم أتمكن حتى الآن من فهم المعايير التي يُعتمد عليها لاصدار هذه القرارات بشكل واضح! لكن ما أفهمه وأدركه بكل تأكيد هو أن عذر عدم تأكيد الحجوزات هو عذر غير مقبول في أي دوري “محترم” وهو قرار يعاكس مبدأ تكافؤ الفرص الذي يجب أن يطبق في مباريات كرة القدم.

أتذكر تماماً ما حصل لفريق برشلونة الموسم الماضي قبل مباراته بالدور الأول من الدوري الأسباني ضد أوساسونا على ملعب الأخير. حيث اعتاد البارسا أن يسافر في نفس يوم لقاءاته، وفي تلك الفترة كان هناك إضراب عام للمراقبين الجويين ينتهي ظهيرة يوم المباراة، مما يعني عدم إمكانية السفر جواً حتى ذلك الوقت. برشلونة طلب التأجيل ولم يوافق خصمه أو الاتحاد الأسباني. ليضطر الفريق للذهاب إلى المطار للسفر بعد نهاية الإضراب. المفاجأة كانت أن المراقبين قرروا استمرار الإضراب. تمت في ذلك الوقت محادثات بين الأطراف الثلاثة مليئة بالتردد والتخبط. خلاصتها أن القرار الأخير من الإتحاد الأسباني كان هو إقامة اللقاء في وقته أو فقدان برشلونة للنقاط الثلاثة في حال تخلفه عن الحضور إلى الملعب، وتم إعطائهم 30 دقيقة إضافية كمهلة مما اضطر برشلونة للسفر إلى سرقسطة أولاً بواسطة القطار السريع ومن هناك إلى بامبلونا “معقل أوساسونا” بالحافلة!

كنت أتمنى أن يبدأ الاتحاد السعودي صفحة جديدة أكثر حزماً واحترافية في ظل التغييرات الأخيرة، لكن يبدو أننا على موعد مع قضية أخرى لن تنتهي سريعاً وقد تحمل رسالة إلى رابطة الأندية المحترفة لترتيب أوراقها والاتفاق مع ناقل جوي يضمن عدداً محدداً من المقاعد لكل فريق على متن رحلاته إلى المدينة التي سيلعب بها قبل مبارياته الدورية!

صورة أرشيفية للاعب برشلونة بيدرو وهو يجري للحاق بباص الفريق بعد نزوله من القطار!
صورة أرشيفية للاعب برشلونة بيدرو وهو يجري للحاق بباص الفريق بعد نزوله من القطار!
بدر النويصر
مدون رياضي سعودي.
أعمل بالقطاع المصرفي في جدة، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص المالية من جامعة الملك فهد…
المزيدمدون رياضي سعودي.
أعمل بالقطاع المصرفي في جدة، حاصل على درجة البكالوريوس في تخصص المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران