الأمسية شهدت عرض فيلم وثائقي يوثق حياته

طاهر الأحسائي يحتضن العود ويحيي ليلة تكريمه في الدمام

الأحسائي يحتضن العود ويغني برفقة الأصحاب (الشرق)

طباعة ٢ تعليقات

الدمامبيان آل دخيل

احتضن الفنان طاهر بن علي القطيفي، المعروف بـ »طاهر بن علي الأحسائي» العود، لاعباً بريشته على أوتاره، وغنى مجموعة من أغانيه، في ليلة تكريمه، نظمها مساء أمس فرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام.
وشهدت الأمسية التي أدارها القاص فاضل عمران، حضور مثقفين وفنانين، ومحبي الأحسائي، وعدد من رفقاء دربه، ومجموعة شباب، غطوا معظم مقاعد مسرح فرع الجمعية.
وعلى الرغم من أن برنامج أمسية التكريم لم يكن يحوي فقرة لغناء الأحسائي، إلا أن ذلك تم استجابة منه لإلحاح الجمهور، حيث اعتلى خشبة المسرح، وغنى عدة أغان منها «يا طالب العلم».
وأدت لجنة الموسيقى في فرع الجمعية أغنية من أغاني الأحسائي، وهي «يا زين حالي».
وقال رئيس الفرع عيد الناصر في كلمته التي استهل بها الأمسية «أبو علي، أنت عريس هذا المساء، أنت تستحق أكثر من هذا، هذه هدية متواضعة لك ولأسرتك المنتشرة في كل أرجاء الوطن والخليج».
وأوضح الناصر لـ «الشرق» أن الجمعية قررت عمل الأمسية لأن الأحسائي فنان يستحق أن يكرم، وتكريمه يعني تكريم كل الفنانين الشعبيين، معتبراً الأمسية فرصة لتعريف جيل الشباب بالأحسائي.
وعرض فرع الجمعية فيلما وثائقيا، من إخراج عيد الناصر وراشد الورثان، تم العمل على إعداده في الأشهر الماضية. ويوثق الفيلم حياة الأحسائي، واشتمل على شهادات من أصدقائه وجيرانه وبعض الفنانين، بالإضافة لحديث للأحسائي شخصياً عن حياته ومحطاتها المهمة. وقدم الابن الأكبر للأحسائي، علي، كلمة خلال الأمسية، شكر فيها فرع الجمعية، موضحاً دورها في خدمة فن والده.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١١٦) صفحة (٣٤) بتاريخ (٢٩-٠٣-٢٠١٢)