مصادرة 25 مبسطاً عشوائياً لبيع ألعاب أطفال ومشروبات غازية بالملز

الرباط تستضيف إجتماع اللجنة الاستشارية العربية للتعدين

طباعة التعليقات

الرباط ـ واس

تستضيف المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في مقرها بالرباط ،الفترة 4 و 6 أبريل المقبل، أعمال الدورة الثامنة عشر لاجتماع اللجنة الاستشارية للتعدين والمعقود بمشاركة رؤساء هيئات التعدين العربية، ورؤساء شركات القطاع الخاص العربي العاملة في هذا المجال.
وأوضح المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين محمد بن يوسف، في بيان أوردته المنظمة، أن اجتماع اللجنة الاستشارية سيناقش عدداً من الموضوعات الهامة المتعلقة بقطاع التعدين العربي وسبل تطويره وتنميته والاستفادة منه في زيادة الدخل القومي الوطني.
مضيفاً بأن الاجتماع يتابع أهم انجازات المنظمة في هذا القطاع خلال الفترة الماضية، ونتائج الفعاليات التي نفذتها المنظمة من ندوات وورش عمل ودورات تدريبية بالتعاون مع الدول العربية الأعضاء، والهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة.
وأشار بن يوسف أيضاً إلى أن اللجنة تبحث وضع برنامج عمل خلال العامين القادمين 2013-2014 والاستماع لأراء ومقترحات أعضاء اللجنة والأخذ بها ووضعها قيد التنفيذ، مبرزاً أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة في التنسيق بين الدول العربية لزيادة إسهام هذا القطاع الهام في تنمية الاقتصاد العربي.
وبيّن أن المنظمة تقوم حالياً بتنفيذ بنود الإستراتيجية العربية للتعدين والتي وضعها الوزراء العرب المعنيين بقطاع التعدين والمتضمنة إنشاء قواعد معلومات جيوعلمية و بلوغرافية موحده للوطن العربي في المنظمة، بالإضافة إلى تحديث القوانين التي تنظم الاتفاقيات الخاصة بالاستثمار لتصبح محفزة وجاذبة للاستثمارات العربية والأجنبية في قطاع الثروة المعدنية والصناعات المرتبط به، بالإضافة إلى تحفيز القطاع الخاص العربي لإنشاء شركات عربية مشتركة في مجال الصناعات التعدينية.
وشدد بن يوسف على أهمية أنشاء مراكز عربية متخصصة لكل خامة من الخامات التعدينية، وأهمية تبني البحث العلمي والتكنولوجيات الحديثة في مجالات الصناعات التعدينية ومجالات الطاقة البديلة.
وقال: “إن اللجنة الاستشارية للتعدين تناقش ترتيبات عقد المؤتمر العربي الثاني عشر، والذي يعقد في نوفمبر القادم بالخرطوم تحت رعاية فخامة الرئيس عمر حسن البشير، بحضور مجموعة من وزراء الثروة المعدنية العرب وبمشاركة فاعلة للمؤسسات والشركات العربية والأجنبية ذات العلاقة بقطاع التعدين والاستثمار من خلال إعداد وتقديم أوراق عمل وبحوث تغطي مختلف محاور المؤتمر، وبحث ترتيبات المعرض التقني الذي المُنظم على هامش المؤتمر في مجالات عدة تشمل عرضاً للخامات المعدنية القابلة للاستثمار، والصناعات الاستخراجية، والصناعات التحويلية القائمة عليها، ومعدات استخراج واستخلاص المعادن، والأجهزة الجيوتقنية والمعدات الإلكترونية، وكذا الكتاب العلمي في مجال علوم الأرض والتعدين وغيره”.

 

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...