يشتمل على 234 وحدة سكنية مجهزة بالكامل

أمير الشرقية يفتتح مشروع الجبر للإسكان الخيري بتكلفة سبعين مليون ريال

121811.jpg
طباعة ١ تعليق

الأحساءمحمد بالطيور، وليد الفرحان

افتتح أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد، وبحضور نائبه الأمير جلوي بن مساعد ومحافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي آل سعود مشروع الجبر للإسكان الخيري الميسر، الذي نفذته مؤسسة عبدالعزيز ومحمد وعبداللطيف حمد الجبر الخيرية.
وأعرب الأمير محمد عن سعادته باكتمال مشروع إسكان الجبر الخيري، الذي تكفلت به عائلة الجبر، «وهذا مبدأ الشعب السعودي القادر على مساعدة غير القادر» موجهاً شكره للعائلة على هذا المشروع الخيري.
وأوضح أنه يتابع كافة المشروعات الخدمية التي تهم المواطنين في المنطقة، ويعمل على متابعتها، وتذليل العقبات التي تقف في عجلة تقدمها، وأضاف» إننا نريد خدمات أكثر لتقديمها لكافة المواطنين من قبل الجهات ذات العلاقة».
وأكد عضو مجلس إدارة مؤسسة الجبر الخيرية وعضو المجلس التنفيذي الدكتور يوسف بن عبداللطيف الجبر أن العمل الخيري من أهم القيم التي حث عليها ديننا الحنيف، وهو استثمار مضمون العوائد، وتابع «لقد سطر قادة هذه البلاد صفحات مضيئة بالبذل والعطاء وقدموا مشروعات خير أدخلت البهجة على المعوزين وأدخلت السعادة على المحتاجين».
واعتبر الجبر الإسكان التنموي أو الميسر أحد المجالات الخيرية والحل النموذجي لمشكلة غلاء الإيجارات وأزمة السكن، لذا تعددت مواقع المشروعات واختلفت أسماؤها في الوطن، ومنها مؤسسة خادم الحرمين للإسكان التنموي، ومشروع الأمير سلمان للإسكان الخيري، ومشروع الأمير محمد للإسكان الميسر»
وأضاف «كلها مشروعات وفرت العيش الكريم للمحتاجين من المجتمع، ونقلت أسر إلى بيئة عصرية حديثة وأسست لثقافة التكافل الاجتماعي، ومشروع الجبر للإسكان الميسر يأتي ضمن هذه المشروعات حيث يستهدف توفير الحياة الكريمة، ويرفع المعاناة عن المحتاجين».
وأوضح أن المشروع الذي تفضل أمير المنطقة الشرقية بوضع حجر الأساس له في شهر ذي الحجة من العام 1427هـ يتكون من 117 مبنى سكنيا، موزعا على قطعتي أرض مساحتها ثلاثون ألف متر مربع، ويحتوي على 234 وحدة سكنية مجهزة بالكامل، وبتكلفة تجاوزت سبعين مليون ريال، كما يشتمل أيضاً على مركز تدريب على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع يستهدف إعداد وتنفيذ برامج التدريب المناسبة لتطوير مهارات أبناء الأسر المحتاجة وتأهيلهم لسوق العمل.
من جهته أشار قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الجزائية بالأحساء الشيخ عبدالباقي المبارك في كلمته التي ألقاها نيابة عن الأهالي إلى أن المشروع، ومجمع عبداللطيف الجبر السكني للرعاية الاجتماعية للبنات، تكفل العيش الكريم للمحتاجين، وتدخل السرور على بيوتهم.
وأشار إلى أن حرص أمير المنطقة الشرقية على متابعة المشروعات الخيرية تؤكد دعمه وعنايته للأسر المحتاجة في المنطقة.

لقطات

  • بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالله أحمد الشويرد
  • دشن الأمير محمد بن فهد مجمع عبداللطيف الجبر السكني للرعاية الاجتماعية للبنات إلكترونياً، حيث قدم هشام الجبر شرحاً موجزاً لسموه عن المشروع
  • سلم الأمير محمد مفاتيح المجمع السكني لوزارة الشؤون الاجتماعية، حيث تسلمها وكيل الوزارة الدكتور إبراهيم المجلي
  • سلم الأمير محمد مفاتيح الوحدات السكنية لأربع من الأسر المستفيدة هم: عبدالعزيز الحمود، أحمد الرحيمان، محمد الجبور، خليفة الكالوف
  • في ختام الحفل تجول الأمير محمد مرورا على بعض الوحدات السكنية رافقه خلالها رئيس مجلس إدارة مجموعة الجبر التجارية عبداللطيف بن حمد الجبر

.. ويسلم مفاتيح الوحدات السكنية للمستفيدين

 

الأمير يستمع لشرح هشام الجبر عن دار الرعايا بالفيصلية

 

أمير الشرقية في حديث مع عبداللطيف الجبر (تصوير: عيسى البراهيم، ماجد الفرحان)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٠) صفحة (٦) بتاريخ (٠٢-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...