جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي تبحث مشروعات الإسكان الخيري

أمير تبوك يشدد على سرعة إقرار خطة «طوارئ الأمطار»

طباعة التعليقات

تبوكناعم الشهري

شدد أمير منطقة تبوك، رئيس اللجنة المحلية للدفاع المدني بالمنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، على سرعة إقرار خطة الطوارئ للفترة المقبلة للاستعداد لموسم الأمطار، التي تتضمن تفصيلاً دقيقاً وشاملاً لجميع الخطوات التي ستتخذ في حالة الطوارئ، بتكثيف العمل والاستعداد المبكر ووضع الخطط اللازمة وتلافي مخاطر الأمطار والسيول، في مدينة تبوك وجميع المحافظات والمراكز، والإجراءات المتخذة التي تضمن عدم تصريف مياه السيول أو تغيير مسارها عن مجاريها الطبيعية، مما قد يشكل خطرا على الطرق أو التجمعات السكنية. جاء ذلك خلال ترؤسه ظهر أمس بمكتبه اجتماع لجنة الدفاع المدني، حيث اطلع على تقارير شاملة عما تم إنجازه من التوصيات التي أقرت في الاجتماعات الماضية.
ودعا أمير المنطقة، لاستغلال الشهور القليلة المقبلة، لإنهاء جميع المتطلبات، خاصة فيما يتعلق ببعض الأودية، التي قد تؤثر على بعض الأحياء والمنشآت. كما شدد على أهمية التأكد من جاهزية خطط المواجهة، والإمكانيات البشرية والآلية اللازمة للإجراءات الاحترازية، والتأكيد على أعمال لجان التعديات في جميع قرى ومحافظات المنطقة.
واطلع الأمير على ما تم اعتماده من مبالغ وخطط لدرء أخطار السيول، والخطط الاحترازية الموضوعة لحين اكتمال المشروعات المعتمدة لدرء أخطار السيول. كما استعرض الاجتماع، تقارير الدفاع المدني وأمانة المنطقة وإدارة المياه، وشملت الرقابة وأعمال الصيانة، وتصريف السيول وفحص الأنفاق والجسور إنشائيا، والتأكد من ملاءمتها للأمطار المتوقع هطولها.
إلى ذلك ترأس أمير تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي أمس الأحد، الاجتماع الخامس لمجلس إدارة الجمعية بحضور أعضاء المجلس، حيث كشف أن موعد وضع حجر الأساس لمشروع « جامع الوالدين» الذي سيقام على نفقته سيكون بعد شهر. وناقش المجلس المحاضر والتقارير التي أعدتها أمانة الجمعية، واطلع على أدائها خلال الفترة الماضية، وخاصة جهود توظيف الأعداد الكبيرة من الشباب والشابات وتوفير فرص عمل لأبناء الأسر. واستعرض سير العمل في مشروعات الإسكان الخيري الجاري تنفيذها.
وطلب الأمير فهد بن سلطان زيارة هذه المشروعات الجاري تنفيذها، التي تضم مشروعات الإسكان الخيري والجوامع والمراكز الثقافية ضمن جولته التفقدية الأسابيع القادمة لمحافظات ومراكز المنطقة.
كما ناقش الاجتماع استعدادات الجمعية لتنظيم مؤتمر تبوك للعمل التطوعي، المزمع عقده تحت مظلة مشروع الأمير سلطان بن عبدالعزيز لنشر ثقافة العمل التطوعي، حيث وجه الأمير باعتماد إقامته في 25 سبتمبر المقبل.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٠) صفحة (٩) بتاريخ (٠٢-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...