انطلاق الأعمال التأسيسية لأكبر متنزه مفتوح في الرياض

طباعة التعليقات

الرياضعلي بلال

يتجه حي النظيم الواقع شرق مدينة الرياض، إلى احتضان أكبر متنزهات المدينة المفتوحة، بعد إقرار اللجنة العليا لحماية البيئة في مدينة الرياض، برئاسة أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز، تحويل موقع مرمى الصرف الصحي السابق إلى متنزه عام بمساحة تبلغ ثلاثة كيلو متر مربع.
ويسهم المتنزه الذي انطلقت أعمال تأسيسه، في توفير مناطق خضراء لسكان منطقة شرق الرياض، وتلبية احتياجاتها من المتنزهات الكبرى المتنوعة في مكوناتها والخدمات الترفيهية التي تقدمها لمرتاديها، إلى جانب ما يتميز به الموقع بقربه من المناطق السكنية والطرق الدائرية والرئيسة، كما إنه يقع ضمن «الضاحية الشرقية» التي حددّها المخطط الاستراتيجي الشامل لمدينة الرياض، وتتضمن تخصيص منطقة خدمية ترويحية تتواءم مع طبيعة المنطقة وطوبوغرافيتها.
ويأتي إنشاء المتنزه، بعد استكمال الإجراءات الخاصة بالإغلاق النهائي لمرمى استقبال صهاريج الصرف الصحي شرق الرياض بشكل كامل، والذي كان مصدراً لكثير من المشكلات البيئية والإزعاج لسكان المناطق المجاورة، وإعادة تأهيله عبر إزالة كافة الآثار التي خلفتها أعمال المرمى على مدى السنوات الماضية.
وشملت إجراءات إغلاق المرمى في الموقع، منع ملاك المواشي من الرعي حوله، ومراقبة الشاحنات لضمان عدم الرمي في الموقع، وإعادة تأهيله بعد إزالة كافة الآثار التي خلفتها أعمال المرمى على مدى السنوات الماضية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٠) صفحة (٦) بتاريخ (٠٢-٠٤-٢٠١٢)