«التربية» تتسلم إحصائيات خطة الحد من غياب الطلاب

طباعة التعليقات

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

تستقبل وزارة التربية والتعليم هذا الأسبوع ، إحصائيات ميدانية من جميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات، عن غياب الطلاب والطالبات، في الأسبوعين السابقين واللاحقين لإجازة منتصف الفصل الدراسي، كأول تقييم للخطة الإجرائية لتعزيز انتظام الطلاب والطالبات و الحد من غيابهم في الأيام التي تسبق الإجازات الرسمية، و التي طبقتها الوزارة، وشددت على الالتزام ببنودها.
وتتضمن الخطة عدداً من الإجراءات التنفيذية الموزعة بين إدارات التربية والتعليم، ومكاتب التربية وإدارات المدارس، وتنص على ضرورة تطبيق لائحتي السلوك والمواظبة على الطلاب المتغيبين عن المدارس في الأيام التي تسبق الإجازات الرسمية، بعد تفعيل الإجراءات التربوية والوقائية.
من جهته أكد مدير الإعلام التربوي بـ»تعليم الطائف» عبدالله الزهراني أن مدارس الطائف لم تشهد غياباً لافتاً هذا الأسبوع، مشيراً إلى أن الإدارة وجهت بتنفيذ جولات ميدانية لجميع المشرفين التربويين والمشرفات، للتأكد من انتظام الطلاب والطالبات، ورصد حالات الغياب لتطبيق اللوائح التي تتضمن تعزيز انتظام الطلاب والطالبات، والحد من غيابهم . وكان عدد من إدارات التربية والتعليم شهدت غيابا جماعيا في الأسبوع الذي سبق الإجازة، بسبب سوء الأحوال الجوية، و التي أدت إلى تعليق الدراسة في بعض المدارس يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٠) صفحة (٩) بتاريخ (٠٢-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...