طالب بتطوير الطائف لتصبح مبهجة وعصرية

خالد الفيصل يوجه ببرنامج عملي لاستثمار مشروعات رابغ لصالح سكانها

الأمير خالد الفيصل يستقبل وزير الخدمة المدنية (الشرق)

طباعة التعليقات

جدةسعود المولد

وجه أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اللجنة الخاصة التي شكلها لتفعيل الاستفادة من المشروعات الاقتصادية لصالح سكان محافظة رابغ، بتقديم مخطط تفصيلي يتضمن برنامجاً زمنياً قبل نهاية شهر إبريل الحالي. جاء ذلك لدى اجتماع الأمير أمس في مكتبه بجدة مع فريق العمل الذي يضم وكيل إمارة منطقة مكة، وأمين محافظة جدة، ومدير جامعة الملك عبدالعزيز، ومحافظ رابغ، ومسؤولين من الهيئة العامة للاستثمار، وشركة بترورابغ. وناقش الاجتماع سبل تحقيق الاستفادة القصوى من وجود تلك المشروعات على أرض رابغ في تنمية المكان وبناء الإنسان، عبر استثمار وجودها في تطوير المحافظة وبناء حياة إنسانها فكريا وثقافيا وسلوكيا وعلمياً واقتصاديا.
وخاطب أمير المنطقة اللجنة، قائلاً لدينا مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وشركة بترورابغ وجامعة الملك عبدالعزيز، وهي مشروعات لها مكانتها في الدولة، ومن المؤسف أن تكون ثلاثة مشروعات بهذا الحجم في محافظة واحدة ولا تسهم في الرقي بتلك المحافظة. وأكد على ضرورة استفادة المواطن من تلك المشروعات في مختلف الجوانب الفكرية والثقافية والاقتصادية. وقال عندما أتحدث عن الإسهام في التنمية لا أعني بذلك البنايات والشوارع وما شابهها، بل حتى بناء إنسان المنطقة، حتى لا تبقى هذه المشروعات الضخمة جزراً من العالم الأول على أرضنا ويبقى خارجها في العالم الثالث. وأبدى الأمير سعادته بالنتائج الطيبة التي شاهدها لدى زيارته الأخيرة لمحافظة رابغ والمتمثلة في توظيف عدد من الشباب في المنشآت الكبيرة.
من جهة أخرى، عقد أمير المنطقة في مكتبه بجدة أمس اجتماعاً مع أمين محافظة الطائف محمد المخرج والمكاتب الاستشارية المشاركة في مشروع تطوير محافظة الطائف، واستمع الفريق إلى توجيهاته والفكرة الرئيسة للمشروع، التي أكد فيها أن هذا التطوير يجب أن يكون مخططا بطريقة تظهر الطائف كمدينة مريحة وسياحية مبهجة للنظر والفسحة وأيضا مدينة عصرية وتقنية. واستعرض الأمير تاريخ الطائف ومكانتها السياحية والاقتصادية في المنطقة والمشروعات الكبيرة التي تنتظرها مثل مدينة عكاظ، واحة التقنية، الواجهة السياحية ومشروع المطار. كما استقبل الأمير في وقت لاحق أمس وزير الخدمة المدنية عبدالرحمن البراك، حيث أطلعه الوزير على برنامج وخطط الوزارة المستقبلية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٠) صفحة (٣) بتاريخ (٠٢-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...