35 جهة تقدم 900 فرصة وظيفية لذوي الاحتياجات الخاصة

انطلاق فعاليات أول ملتقى للإعاقة والتوظيف في المنطقة الشرقية اليوم

طباعة التعليقات

الخبرصالح العجرفي

تنطلق اليوم فعاليات أول ملتقى على مستوى المنطقة الشرقية للإعاقة والتوظيف، ينظمه فريق «نماء الدرر» لدعم ذوي الإعاقة والخدمة الاجتماعية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأميرعبدالعزيز بن محمد بن فهد الرئيس الفخري لجمعية العمل التطوعي. ويستمر الملتقى مدة ثلاثة أيام في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية»سايتك» بالخبر.
وبيّنت مديرة الفريق والمشرفة على الملتقى كفاح بخيت أن المعرض يهدف إلى مساعدة الأشخاص من ذوي الإعاقة فى الحصول على وظائف مناسبة ومتماشية مع مؤهلاتهم، مشيرة إلى أن عدد الجهات المشاركة «حكومية وخاصة» وصل إلى 35 جهة، متوقعة حضور أكثر من ألفي مشارك من ذوي الإعاقة والمهتمين بقضايا الإعاقة.
وكشفت بخيت عن وجود عرض بأكثر من 900 وظيفة متاحة لذوي الاحتياجات الخاصة بميزات ورواتب مناسبة، ومهام وظيفية ملائمة، تقدمها الشركات المشاركة، حيث تنوعت ما بين وظائف إدارية وصناعية وأمن وممثلي خطوط أمامية.
من جانبها أوضحت مشرفة اللجنة العلمية رنا طيبة أن هناك عدة محاضرات وندوات وورش عمل ستقام ضمن برامج الملتقى على مدى يومين، بمشاركة عدد من المختصين من جهات حكومية وخاصة، منها هيئة حقوق الإنسان، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وجمعية الثقافة والفنون.
وبينت أن ندوة اليوم الأول ستتطرق ولأول مرة إلى دورالإعلام الجديد في مناصرة قضايا الإعاقة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢١) صفحة (٩) بتاريخ (٠٣-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...