أكد أن مساعدات خادم الحرمين للشعب السوري ستنفذ فوراً

رئيس الهلال الأحمر لـ الشرق: «سحابة» ستغطي المملكة بنظام اتصالات متكامل

الأمير فيصل بن عبدالله خلال زيارته لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أمس (الشرق)

طباعة ١ تعليق

الرياضعلي بلال

كشف رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله لـ «الشرق»، عن أن الهيئة بصدد إطلاق مشروع نظام اتصالات متكامل سيغطي جميع مناطق المملكة باسم «سحابة»، متوقعا أن يتم الانتهاء من الجزء الأول منه بعد شهر رمضان المقبل، والثاني في نهاية 2013م.
وقال إن الهيئة تبحث حاليا عن مدربات متخصصات في مجال التوعية والإعلام والتدريب، خصوصا وأن 98% من المتخصصات الموجودات في هذا المجال سعوديات، مضيفا أن الهيئة تطمح إلى زيادة العدد لتغطية جميع مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة.
وأكد الأمير فيصل بن عبدالله عقب زيارته لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أمس، أن المساعدات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين للشعب السوري ستنفذ فورا، وأن الهيئة في ضوء التنسيق الأخير مع وزارة المالية، وسيكون الانطلاق خلال الأسبوع الجاري، وأضاف «نحن سنشارك على الشريط الحدودي، والتوجيه الآن من قبل السفارات والهلال الأحمر في الدول المعنية وهي تركيا، ولبنان، والأردن».
وأوضح الأمير فيصل بن عبدالله، أن الهيئة ستساهم مع الصليب الأحمر إذا استطاع الدخول إلى مواقع آمنة في سوريا.
ولفت إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن زيارة المدينة للاستفادة من البحوث التي تقدمها في شتى المجالات، وأضاف «نحن في الهيئة يهمنا المجالات التي تخصنا في الإسعاف، كالخرائط الرقمية والاتصالات السلكية واللاسلكية وتقنية المعلومات».
من جهته، أوضح رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل، أن مشروع إنارة الطرق السريعة بين مناطق المملكة بالطاقة الشمسية لتفادي الحوادث الليلية الذي طالب به رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله تحت الدراسة.
وطالب برفع أسعار فاتورة المياه والكهرباء، لتفادي الهدر الكبير في استهلاكهما، ووصوله إلى حد أكبر من المعدلات العالمية.
وقال السويل إن العمل في مركز ترشيد الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الذي قرر مجلس الوزراء إنشائه، انطلق، مضيفا إن من أبرز خططه وصول استهلاك المملكة العربية السعودية للطاقة بحلول عام 2020م قريبا من المعدل العالمي.
وذكر أن المركز سيضع عدة برامج توعية إلزامية للحث على التقليل من هدر الطاقة.
إلى ذلك، زار الأمير فيصل بن عبدالله معهد بحوث الطاقة، واطلع على ما يقوم به المعهد من دراسات وبحوث تنموية مثل: مبادرة الملك عبدالله لتحلية المياه بالطاقة الشمسية، التي تنفذها المدينة عبر ثلاث مراحل في مدة زمنية تصل إلى تسع سنوات في كافة محطات تحلية المياه بالمملكة، وخط تجميع وإنتاج الألواح الشمسية، الذي يتم من خلاله استخدام تقنيات وطنية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢١) صفحة (٦) بتاريخ (٠٣-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...