«أواصر» ترعى 1005 أسر سعودية في الخارج وسوريا تتصدر القائمة

طباعة التعليقات

الجبيلمحمد الزهراني

أعلنت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية المنقطعة بالخارج «أواصر» تقريرها الشهري لشهر ربيع الأول، والذي تضمن تحديثا وحصرا للأسر السعودية في الخارج، إضافة إلى جميع أعمال الجمعية من إعداد خطط، وتقديم مساعدات، وتسليم مصروفات، وحل مشكلات، واستقبال حالات جديدة.
وأظهر التقرير» الذي حصلت الشرق على نسخة منه « أن أعداد الأسر السعودية التي ترعاها الجمعية في الخارج بالتعاون مع وزارة الخارجية السعودية يبلغ 1005أسر وعدد أفرادها 3264 فرداً، منتشرة في ثلاثين دولة على مستوى العالم.
وتصدرت دولة سوريا قائمة الأسر السعودية التي ترعاها الجميعة بـ 280 أسرة، ثم تلتها مصر بـ 224 أسرة، ثم الكويت بـ 140 أسرة، والبحرين بـ 104 أسر.
وأكد عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج «أواصر» الدكتور سمير بن أحمد باعيسى أن مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية المنقطعة بالخارج سيعقد اجتماعه الـ18 من الدورة الحالية مساء اليوم الثلاثاء، بالمركز الرئيسي بمدينة الرياض، وسيتم مناقشة عدد من الموضوعات أهمها الزيارات الميدانية لعدد من الدول»سلطنة عمان ، قطر ، بريطانيا»ومقابلة الأسر السعودية المنقطعة وذلك في سفارات المملكة العربية السعودية. ووفقا لباعيسى سيتم مناقشة تقرير الأمانة العامة للشهر الثالث من العام 1433 هـ، والذي يضم عددا من المواضيع أهمها الانتهاء من إعداد خطة الشؤون والخدمات الاجتماعية والانتهاء من إعداد خطة تفعيل البحوث والدراسات الاجتماعية في الجمعية وغيرها من أعمال الجمعية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢١) صفحة (١٠) بتاريخ (٠٣-٠٤-٢٠١٢)