أمير الشرقية يرعى حفلي تخريج طلبة شريعة الأحساء.. وخمسينية جامعة الملك فهد اليوم

طباعة التعليقات

الأحساء ،الظهران- جعفر عمران ،أحمد العدواني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، حفلا تخريج كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء التابعة لجامعة الأمام محمد بن سعود، ومرور خمسين عاماً على تأسيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران
ففي الأحساء وبحضور الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء، ومدير الجامعة الأستاذ دكتور سليمان أبا الخيل، يرعى حفل تخريج 962 طالباً، يمثلون الدفعتين: الثامنة والعشرين والتاسعة والعشرين، من كلية الشريعة من أقسام: الشريعة وأصول الدين واللغة العربية والإدارة والجغرافيا، في فندق الإنتركونتننتال.
وقال عميد الكلية د.سعود بن عبد العزيز العقيل، « إن الكلية قامت بتخريج أكثر من 7800 طالب منذ العام عام 1405.» وأبان العقيل أن الكلية افتتحت في العام 1432هـ قسم الأنظمة، كما افتتحت دراسة الانتظام للطالبات في قسمي: الشريعة، واللغة العربية. بالإضافة إلى ما تم افتتاحه في عام 1431هـ، من قسمي الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية، مشيراً إلى قرب استلام المبنى الأول من المباني الجديدة للكلية والذي يقع بالقرب من مطار الأحساء.
كما يرعى أمير الشرقية حفل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم ، بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشائها، وبرعاية إعلامية من «الشرق»، وذلك في مركز الملك فهد للمؤتمرات بالمدينة الجامعية في الظهران.
ويتحدث في الجلسة الأولى للاحتفالية مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول صاحب السمو الملكي الأميرعبدالعزيز بن سلمان آل سعود، عن مسيرة نجاح الجامعة، في حين يتحدث كبير الإداريين التنفيذيين ورئيس شركة أرامكو السعودية خالد الفالح عن أنموذج الشراكة الناجحة بين الجامعة والصناعة. فيما يتحدث في الجلسة الثانية رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل، عن دور المدينة مع الجامعة في البحث العلمي والابتكار في المملكة. ويتحدث الجلسة في الثالثة وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري عن التعليم العالي في المملكة الحاضر والمستقبل.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢١) صفحة (٥) بتاريخ (٠٣-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...