مائتا طالب ثانوي يتدربون على آثار إصابات الرأس والعمود الفقري وطرق تجنبها

طباعة التعليقات

الدمامعبدالعزيز القو

تبدأ أولى فعاليات المؤتمر الدولي السادس لجراحة المخ والأعصاب بجامعة الدمام، بعقد ورشة عمل للأطباء اليوم الثلاثاء، وعلى هامشها سيتم استقبال عدد من طلاب المدارس الثانوية بالدمام والخبر، ويقدم الأستاذان بالجامعة البرفسور عبد الرحمن العنزي والدكتور منير ناصر محاضرتين توعويتين للطلاب عن إصابات الرأس والعمود الفقري وآثارهما على الفرد وطرق تجنبها.
ووفقاً للبرنامج الموضوع سيتم توزيع عدد من المطبوعات التثقيفية للطلاب الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى مائتي طالب من المرحلة الثانوية .
وقال الدكتور العنزي إن إصابات الرأس والعمود الفقري تشكل عائقاً أمام الكثير وذلك من خلال ما نشاهده في حياتنا اليومية من ركوب متهور لـ»الموتوسيكل» في أيام النزهات والعطلات والسقوط المفاجئ من أعلى السلالم أو الدرج ما يعرض الفرد للإصابة ، لافتاً إلى أنه في هذه الدورة سيتم التعرف على بعض العادات الخاطئة التي تمارس من قبل الأفراد، بالإضافة إلى توزيع ألف مطبوعة تحتوي على معلومات متفرقة عن خطر الإصابة وسبل الوقاية منها . يذكر أن المؤتمر سوف تنطلق فعالياته الرسمية غداً الأربعاء برعاية مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش و حضور عدد من المتخصصين العالميين في مجال جراحة المخ والأعصاب على مدى ثلاثة أيام .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢١) صفحة (٧) بتاريخ (٠٣-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...