تكلفته الإجمالية 309 ملايين ريال

فتح نفق طريق الملك فهد مع تقاطع عمر بن الخطاب أمام الحركة المرورية خلال 24 ساعة

123320.jpg
طباعة التعليقات

الدمامفهد الحشام

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية فتح نفق طريق الملك فهد مع تقاطع طريق عمر بن الخطاب بالدمام أمام الحركة المرورية خلال 24 ساعة، وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال المشروع.
وأشار أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي خلال جولة تفقدية قام بها صباح أمس للوقوف على الاستعدادات النهائية لافتتاح النفق، أن الطول الإجمالي للمشروع يبلغ 1030متراً، بتكلفة 309 ملايين ريال، مضيفاً أنه تم تزيين منطقة التقاطع بالأشكال الجمالية والزهور والنخيل.
وأوضح العتيبي أنه سيتم افتتاح الوصلة الرئيسية أيضاً بين نفق عمر بن الخطاب ونفق أبي بكر، لافتاً إلى أن هناك مرحلة ثانية للمشروع تشمل طريقا جانبيا ومواقف للسيارات على جانبي طريق الملك فهد عند تقاطعه مع طريق الظهران – الجبيل السريع شرقاً وحتى طريق أبو حدرية السريع غرباً.
وترجع أهمية المشروع لوقوعه على مسار طريق الملك فهد بن عبدالعزيز الذي يمثل الشريان الرئيسي لمدينة الدمام، كما أنه رابط رئيسي لمدينة الخبر بمطار الملك فهد الدولي غرباً، بينما يتمتع طريق عمر بن الخطاب بأهميته التجارية واعتباره محوراً هاماً لنقل الحركة بين شمال وجنوب مدينة الدمام وقربه من مخارج طريق الجبيل الظهران السريع، ما يسهم في حل المشكلة المرورية وتسهيل حركة المركبات والنقل في المنطقة.
وأضاف العتيبي» بهذا المشروع تكون أمانة المنطقة الشرقية قد أنجزت كافة التقاطعات على امتداد طريق الملك فهد، بداية من تقاطعه مع طريق الأمير محمد بن فهد وجسر تقاطع الشارع 11 ونفق عثمان بن عفان، ونفق تقاطع طريق الأمير نايف ونفق تقاطع طريق أبي بكر الصديق، وأخيراً نفق تقاطع عمر بن الخطاب.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٢) صفحة (٩) بتاريخ (٠٤-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...