يخاطب وزارة البترول لإدراج الأراضي غير المستفاد منها

بلدي الأحساء يسمح ببناء من 50 إلى 90% من الملاحق السكنية للدور الثاني

125325.jpg
طباعة التعليقات

الأحساءفضل الله السليمان

أجمع أعضاء المجلس البلدي في محافظة الأحساء، على السماح ببناء من 50 إلى 90%، من الملاحق السكنية للدور الثاني، وذلك لجميع الأحياء السكنية، مع مراعاة تساوي جميع المباني التجارية والاستثمارية في تلك الأحياء، في تعدد الأدوار والارتدادات الخاصة بها، وذلك بعد الانتهاء من دراسة وضع المباني في الأحساء، وتسجيلها في الموقع الإلكتروني للأمانة, وفقاً للمتحدث الرسمي للمجلس ناهض الجبر.
واتخذ المجلس قراراً بمخاطبة وزارة البترول والمعادن بشأن مواقع الأراضي غير المستفاد منها والتي لا تحتاجها شركة أرامكو، لإدراجها ضمن خطط المنفعة العامة.
وكان المجلس عقد مساء الثلاثاء الماضي، سابع جلساته هذا العام، برئاسة المهندس فهد بن محمد الجبير، وبحضور جميع أعضاء المجلس، ناقشوا خلالها، عدداً من المواضيع الهامة، وعلى رأسها أهم المشروعات الواردة في ميزانية العام الحالي 1433هـ ومتابعتها، مع التأكيد على ضرورة التنسيق بين الإدارات المختلفة، لتنفيذ هذه المشروعات، والانتهاء من أعمال البنية التحتية قبل بدء أعمال التشطيب النهائية والخاصة بتسليمها.
وفي نهاية الجلسة، اتخذ أعضاء المجلس مجموعة من القرارات بينها اعتماد بناء ثلاثين ملعبا متكاملا مع مضامير المشاة، لكافة مدن وقرى وهجر المحافظة، بعد التنسيق بين إدارة التخطيط العمراني وإدارة الحدائق.
كما اتخذ المجلس قراراً بضرورة متابعة مستوى النظافة المقدمة، عبر دراسة ومتابعة عقود مشروعات النظافة، مع التأكيد على زيادة حاويات النفايات.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٤) صفحة (٩) بتاريخ (٠٦-٠٤-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...