يقام لأول مرة في الشرق الأوسط وتنظمة ارامكو السعودية

15 متحدثاً ومشاركاً في اللقاء الشبابي «أجنيت الظهران»

طباعة التعليقات

الدمامشريفة الموسى

تنظم شركة «أرامكو السعودية» ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط اللقاء الشبابي «أجنيت الظهران» Ignite Dhahran برعاية نادي توستماسترز الظهران مساء بعد غدٍ الأحد في قاعة الديوان بسكن شركة أرامكو السعودية.
يأتي اللقاء بهدف تحفيز المبادرات الشبابية وخلق بيئة مشجعة لنموها وتحقيق تواصل حضاري مع العالم من خلال مقاطع فيديو قصيرة ستترجم لاحقاً، حيث سيتم عرض خبرات وتجارب ملهمة ومواضيع متنوعة للإثراء المعرفي من خلال عرض تجارب وأفكار 15 متحدثاً ومتحدثة يقدم كل منهم تجربته في خمس دقائق بطريقة عرض الشرائح الآلية بواقع عشرين شريحة.
وأوضح منظم الفعالية ياسر الهندي أن هذا النوع من الملتقيات بدأ منذ عام 2006م وتحديداً من مدينة «سياتل» ثم انتشر في مختلف أنحاء أمريكا الشمالية حتى وصل إلى معظم المدن في كل قارات العالم، وهو ما جعله يفكر في نقل هذه التجربة لمنطقة الخليج العربي.
وقال الهندي «شغفي بنشر المعرفة وقيامي بمشروع سابق مشابه وهو تلخيص الكتب في عام 2008م، حيث كانت الفكرة باختصار أن يتم تصوير عرض عن كتاب ويرفع كمقطع في اليوتيوب لا يتجاوز العشر دقائق، ولكن الفكرة لم تستمر وبعد إطلاعي على فكرة «إجنيت» رأيت فيها تشابها مع مشروعي السابق وتميزاً في العرض وفعالية في الطرح، بالاضافة الى أن احتضان الفكرة وتطبيقها في العالم العربي سيتيح الفرصة للتواصل المعرفي والحضاري مع العالم بشكل أكبر».
وأكد الهندي أن الدعوة عامة ولكن تستلزم تسجيلا مسبقا عن طريق الموقع الإلكتروني www.IgniteDhahran.com.
من جهتها، أكدت عضو فريق التنظيم إسراء الغنيم أن الفعالية هي الأولى من نوعها في المنطقة وهو ما يجعلها مميزة ومنتظرة، مشيرة إلى أنه تم انتقاء المشاركين من خلال الاستشارات مع خبراء في أمور كهذه، حيث تم طرح مجموعة كبيرة من الأسماء، ومن ثم تم تنقيحها واختيار 15 شابا وشابة هم الأفضل، مؤكدة بأنه في المرات المقبلة سيتم فتح باب التسجيل للجميع.
وقالت الطالبة الجامعية وعد المدعج «إحدى المشاركات بالفعالية» إنها ستشارك بعرض فيديو عن إنجازاتها بالحياة معنونته بعنوان «علمني جدي» من خلال عرض تجاربها في الحياة وتعزي ذلك لتعليم جدها لها أهم تلك الأمور وأشارت بأن جدها سيكون مفاجأة الفيديو، وقالت بأنها متحمسة جدا للفعالية بوجود النخبة المميزة من المشاركين والمنظمين.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٤) صفحة (٧) بتاريخ (٠٦-٠٤-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...