نفوق أكثر من 300 رأس غنم وعشرة إبل في العقيق بسبب الأمطار.. وإغلاق أنفاق في الطائف

شباب يحاولون إزاحة الحجارة من العفيرية جرب في ظل غياب صيانة الطرق (الشرق)

طباعة التعليقات

الباحة، شقراء، عفيف، الطائف، المهد،نجرانسفر بن حفيَّان، بندر الماجد، سامي المجيدير، عبدالعزيز الثبيتي، محمد الوسمي، مانع آل مهري

تسبَّبت الأمطار، التي هطلت على محافظة العقيق، الأربعاء الماضي، في نفوق أكثر من 300 رأس من المواشي، وعشرة من الإبل، وكشفت الأمطار على محافظة شقراء عيوباً في الإسفلت الجديد، وأدَّت الأمطار إلى إغلاق عدد من الأنفاق في الطائف.
وقال جازي البقمي إن السيول جرفت أكثر من 160 رأس غنم، كما تسببت في نفوق اثنين من الإبل صغيرين، بجوار منزله، مضيفا أن كمية الأمطار زادت عن معدلها كل عام، موضحاً أن سيارته الجيب توقفت عن العمل بعد أن غمرتها المياه. وذكر مثيب أن السيول جرفت نحو مائة رأس من ماشيته، وثلاثة من الإبل، مضيفا لا أستطيع العودة للمنزل بعد أن غمرت المياه المنطقة. وذكر راجح السبيعي أن طريق العفيرية جرب شهد تساقط صخور، وتواصلنا مع الطرق لكنهم اعتذروا عن الصيانة لعدم استلامهم للمشروع إلى الآن، وقالوا إن المقاول معني بإزالة الأضرار.
ومن جهة أخرى، كشفت الأمطار الغزيرة على محافظة شقراء عيوبا في الإسفلت الجديد، كما تسبَّبت في وقوع حوادث وتلفيات للسيارات. وتسبَّبت الأمطار في حدوث ماس كهربائي في مولِّد على المدخل الشرقي لمحافظة عفيف، الأربعاء الماضي، وباشرت فرقة من شركة الكهرباء الموقع، وفصلت التيار حتى إصلاح المولِّد. وسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات من البرد على الأشعرية والحمادة ووادي المياه في عفيف في حدوث تلفيات وأضرار بالمركبات والزجاج، كما شملت العاصفة الثلجية منطقة المغطية وهشمت زجاج سيارات عدد من المتنزهين. وأدَّت الأمطار إلى إغلاق عدد من الأنفاق في الطائف، أمس الأول، بسبب توقُّف أنظمة التصريف وتراكُم الأتربة على فتحاتها، وتوقفت الحركة في نفق مستشفى الملك فيصل بعد غرق سيارة بداخله وهرب سائقها، كما امتلأ نفق العزيزية بالمياه.
وفي جنوب الطائف توقفت الحركة على طريق الطائف الباحة السياحي، بسبب تكون الثلوج على الطريق، وتعطُّل عدد من السيارات و وجود انهيارات صخرية جراء السيول. وأنقذت دوريات الدفاع المدني عائلة تمَّ احتجازها في مياه السيول جنوب الطائف، وأكَّد المتحدث الرسمي لإدارة الدفاع المدني العقيد عمر المقذلي أن دوريات السلامة التابعة للدفاع المدني تمَّ توزيعها في عدد من الأحياء والشوارع والميادين العامة.
. وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة مرور الطائف الرائد علي المالكي أن عددا من الحوادث نتج عنها ثلاث إصابات. واجتاحت محافظة المهد عاصفة رملية، أمس، أدَّت إلى انعدام الرؤية بشكل تام وإغلاق المحلات التجارية، وانقطاع الكهرباء في بعض القرى المجاورة للمحافظة. وهطلت، أمسِ، أمطار متوسطة على منطقة نجران غمرت الأودية والشعاب، وشملت مدينة نجران ومركز بئر عسكر وعددا من الأحياء والمحافظات الشمالية، وصادفت الأمطار عطلة نهاية الأسبوع الأمر الذي أدَّى إلى خروج كثير من الأسر للاستمتاع بهذه الأجواء الجميلة.

سيارات متعطلة في طريق الطائف الباحة السياحي (تصوير: عبيد الفريدي)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٤) صفحة (٨) بتاريخ (٠٦-٠٤-٢٠١٢)
الأكثر مشاهدة في محليات
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...