في مدن ومحافظات المملكة.. والدفاع المدني يحذر من المجازفة ببطون الأودية

السيول والأمطار تودي بحياة ثلاثة أشخاص في تثليث وإنقاذ 16 شخصا في وادي الطلاح ومركز بن هشبل وأبا السعود

126278.jpg
طباعة التعليقات

حائل، تربة، نجران، خميس مشيط، وادي بن هشبل، ينبعمضحي البقمي، خضير الشريهي، مانع آ ل مهري، الحسن آل سيد، محمد البجادي، عبدالعزيز العرفي .

أودت أمس السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض محافظات ومدن وقرى المملكة بحياة ثلاثة أشخاص في محافظة تثليث، واحتجاز 16 شخصاً من عائلتين في كل من وادي الطلاح في مركز وادي بن هشبل وأبا السعود في نجران، إضافة إلى احتجاز مركبات وماشية.
وقد شكلت فرق من المتطوعين الشباب في محافظة تربة لتخليص المحاصرين بسياراتهم في السيول، وبعض المتنزهين الذين علقت سياراتهم في الأوحال الطينية في الشعاب والأودية. حيث قامت فرق المتطوعين منذ هطول الأمطار على تربة بجولات مستمرة بواسطة سياراتهم ذات الدفع الرباعي على المواقع الخطرة والطرق التي غطتها سيول الأمطار وشكلت الخطر على العابرين، ضاربين أروع الأمثلة في يد مد العون لمن يحتاج للمساعدة أثناء هطول الأمطار حيث قاموا بإنقاذ المحتجزين وتسيير حركة المرور. وشهدت منطقة نجران خلال اليومين الماضيين هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة شملت مدينة نجران ومحافظتي حبونا ومركز بئر عسكر ومحافظة ثار ومركز الحرشف والجفة، مصحوبة بزخات من البرد على بعض المراكز شرق المنطقة. وأدت تلك الأمطار إلى جريان السيول في وادي نجران وبعض الأودية والشعاب في المحافظات الشمالية، وفي محافظة تثليث التابعة لمنطقة عسير جرفت السيول مركبة يستقلها مواطن، وتم العثور عليه بعد عمليات تمشيط واسعة. كما جرفت السيول في موقع آخر مركبة يستقلها شخصان، حيث تمكنت فرق البحث والإنقاذ وعلى مدار أكثر من سبع ساعات من العثور على جثتيهما. كما قام عدد من أهالي حائل بالدخول إلى بعض الأودية القريبة بعد هطول الأمطار، ورصدت الشرق مغامرات بعض الشباب داخل المياه وأثناء هطول الأمطار. وحذرت إدارات الدفاع المدني المواطنين والمقيمين من البقاء في بطون الأودية خلال هطول الأمطار، وكذلك العبور والمجازفة أثناء سريان الأودية.

إخراج سيارة انحرفت عن مسارها

شباب ينظمون السير على طريق تربة بيشة ويحددون مواقع الخطر

مغامرات شبابية في حائل وسط مياه الأمطار ( تصوير: سالم السعدي )

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٥) صفحة (٨) بتاريخ (٠٧-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...