مجلس أعمال القطيف يدرس تطوير وتعزيز الدور الإقليمي لسوق السمك

بائع يعرض أسماكا في السوق المركزي بالقطيف أمس (تصوير ماجد الشبركة)

طباعة التعليقات

القطيفماجد الشبركة

عُقد في مقر مجلس أعمال القطيف بغرفة الشرقية منتصف الأسبوع الماضي، ورشة عمل لإعداد دراسة أولية عن كيفية تطوير وتعزيز الدور الإقليمي لسوق السمك المركزي بالقطيف خلال السنوات المقبلة، أدارها رئيس مركز عاصم عرب للدراسات الاقتصادية والإدارية والبيئية والتعدينية الدكتورعاصم بن طاهر عرب.
وحضر الندوة مجموعة من المهتمين والمعنيين بالسوق، ضمت الصيادين وتجار السمك وفرع وزارة الزراعة وهيئة الثروة السمكية بالقطيف وبلدية القطيف والمجلس البلدي والمجلس المحلي وأعضاء من مجلس أعمال المحافظة. وتناول عرب في محاضرته خلال الورشة عدة محاور أهمها نبذة مختصرة عن دراسة واقع وآفاق قطاع صيد الأسماك بالمنطقة الشرقية وسبل تطويره، والواقع الحالي لسوق الأسماك بمحافظة القطيف، مقارنة مبدئية لأسواق السمك الموجودة في الخليج مع السوق الموجود بمحافظة القطيف، نقاش حول آليات تطوير وتعزيز الدور الإقليمي لسوق الأسماك المركزي بالقطيف.
وتأتي هذه الورشة بعد نجاح سعي مجلس أعمال القطيف بغرفة الشرقية مع وزير المالية لتخصيص مبلغ ثلاثين مليون ريال ضمن ميزانية بلدية القطيف هذا العام لاستكمال البنية التحتية والمرافق الرئيسة لسوق الأسماك المركزي الجديد بالقطيف الواقع على كورنيش القطيف وتحقيقاً للتطلعات في زيادة الناتج المحلي وتعزيز المنتجات غير البترولية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٦) صفحة (١١) بتاريخ (٠٨-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...