العفالق: «35» ألف مستفيد من مشروع «حياة»

أمين أمانة الأحساء يفتتح الحملة التوعوية لمكافحة التدخين

127845.jpg
طباعة التعليقات

الأحساءعبدالله السلمان

افتتح أمين أمانة الأحساء م.فهد الجبير أمس، الحملة التوعوية لمكافحة التدخين، ضمن مشروع الشيخ حسن العفالق لمكافحة التدخين»حياة» في مجمع العثيم مول برعاية مستشفى الموسى العام بالأحساء .
وأكد رئيس المجلس الإشرافي للمشروع صالح العفالق، أن هذه الخطوة تأتي ضمن تطلعات صاحب المشروع حسن العفالق – رحمه الله – وأنه كان حلماً لوالده، وقال «إن الفعاليات التي نظمها المشروع للمكافحة، حتى الآن «25» فعالية، واستفاد منها قرابة «35» ألف مستفيد، معتبراً أن هدف المشروع هو تجفيف منابع استهلاك التدخين لدى فئة الشباب، من خلال عديد من الأجهزة المتطورة للمكافحة، معتبراً أن نسبة تنامي المدخنات في ازدياد في الوسط الاجتماعي، موضحاً أن السيدات المدخنات أكثر عرضة «12» مرة مقارنة بغيرهن للموت بسرطان الرئة، وكذلك سرطان الفم، المريء، البلعوم، البنكرياس.
وقال العفالق إن الحملة لاتقتصر على التوعية من أمراض التدخين، بل هي صحية، من خلال عرض الإسعافات الأولية وغيرها، ويعمل بها مائة متخصص، وأكثر من «150»متطوعا ومتطوعة.
ويستمر المعرض لمدة أسبوع، ويصاحبه معرض تصوير «فوتغرافي» لمصورين سعوديين وعالميين، وذلك يوم الأربعاء المقبل، بإشراف رابطة مصوري الأحساء.

المهندس الجبير يستمع إلى شرح عن محتويات المعرض

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٦) صفحة (٩) بتاريخ (٠٨-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...