معرض الطوابع «الخليجي الـ 18» في جدة يسجل ثمانين ألف زائر في خمسة أيام

طباعة التعليقات

جدةالشرق

اختتم معرض الطوابع الخليجي الـ18 أعماله الخميس الماضي في محافظة جدة، بمشاركة مؤسسات وشركات البريد وجمعيات هواة الطوابع في دول مجلس التعاون الخليجي، وحضور أكثر من ثمانين ألف زائر خلال خمسة أيام. وحضر الحفل الختامي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بنتن، الذي نظمته المؤسسة لتكريم الوفود الخليجية المشاركة في المعرض، والفائزين بجوائزه الذهبية والفضية والبرونزية. وكشف رئيس مؤسسة البريد السعودي أن الحصول على العنوان البريدي سيكون ملزماً لكل مواطن قريباً، انطلاقاً من كونه يمثل البنية الأساسية التحتية لخدمات الحكومة والتجارة الإلكترونيتين، ودوره في هذين المجالين كحلقة وصل بين طالبي الخدمة ومزوديها، معلناً نجاح المؤسسة في إنهاء عنونة وترميز جميع أرجاء المملكة، ما يساعد في سهولة الاستدلال على العناوين الخاصة بالأفراد والمنشآت الحكومية والخاصة.
وقال بنتن إن خدمات البريد ستستمر في النمو والتطور، على رغم التطور التقني الحاصل في تقنيات الاتصال والتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، مدللا بنمو خدمات البريد في الدول الغربية التي تشهد فيها المراسلات البريدية التقليدية نمواً كبيراً وبأرقام مذهلة، في حين تشهد خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في تلك الدول تطوراً لافتاً.
ونوه الدكتور بنتن كذلك بأهمية وقيمة «الطابع البريدي»، وقال على رغم توافر وسائل بديلة للتخليص البريدي، إلا أن الطابع البريدي سيبقى ولن يزول، نظراً لقيمته المادية وكذلك لمعانيه التي يرمز إليها للدول ولهواة الطوابع على حد سواء. من جانبه، أوضح نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي للخدمات البريدية رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الخليجي الـ18 للطوابع البريدية المهندس سامي العويضي، أن المعرض تميز بأربعة خصائص، إذ عرضت فيه للمرة الأولى طوابع ومقتنيات المتحف العربي عن طريق إدارة البريد القطري، وبلغ حجم الإقبال أكثر من ثمانين ألف زائر، وعدد العارضين من الهواة زاد على أربعين هاوياً، إضافة إلى حجم مبيعات غير مسبوق في المعارض المماثلة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٦) صفحة (١١) بتاريخ (٠٨-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...