سكان مخطط قبة ينتظرون خدمة الهاتف الثابت 13 عاما

120930.jpg
طباعة التعليقات

قبةمشعل الحربي

طالب أهالي حي المخطط في مركز قبة بمنطقة القصيم، شركة الاتصالات السعودية، بإيصال خدمة الهاتف الثابت للمنازل أسوة ببقية سكان المركز، مشيرين إلى أن فواتير الهاتف المحمول وبطاقات الشحن مسبوقة الدفع استنزفت جيوبهم. وأوضحوا أن البلدية ومدارس البنين والبنات في مراحلها الثلاث تمَّ إيصال الخدمة لهم بشكل سريع، رغم أنهم يسكنون في الحي قبل جميع الإدارات الحكومية بسنوات.
وذكر المواطن غريب المجارمي لـ «الشرق»، أن أهالي المخطط ينتظرون إيصال خدمة الهاتف الثابت لمنازلهم منذ أكثر من 13 عاماً، مؤكِّداً أن غياب الخدمة دفع السكان لاستعمال هواتفهم المحمولة لأبسط الأمور، الأمر الذي سبب استنزافاً لجيوبهم، وأضاف «لو كانت خدمة الهاتف الثابت متوفرة في المنازل لخففت عن الأهالي الشيء الكثير من أسعار فواتير الهاتف المحمول». وقال إن مديرات يواجهن صعوبة في التواصل مع أسر الطالبات في حال عدم وجود هاتف رب الأسرة، بخلاف الطالبات اللاتي يسكن في أماكن تتوفر بها خدمة الهاتف الثابت حيث يكون التواصل بشكل سريع في حال طلب ولي الأمر لأمر ما.
وحاولت «الشرق» التواصل مع رئيس شبكة الاتصالات بمنطقة القصيم المهندس عبد الله الخميس، للتعليق على مطالبات الأهالي، لكنه لم يرد.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٦) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-٠٤-٢٠١٢)