أمانة القصيم تكشف وتزيل 27 مخططا عشوائيا

127123.jpg
طباعة التعليقات

بريدةطارق الناصر

نجحت الجولات الرقابية الميدانية التي تقوم بها أمانة منطقة القصيم للسيطرة على عمليات تداول المخططات العشوائية، في كشف وإزالة أكثر من 27 حالة مخالفة ما بين مخططات عشوائية وتعديات على أراض حكومية في أجزاء متفرقة من مدينة بريدة كانت معروضة للبيع بشكل غير قانوني.
وتفاوتت درجات المخالفة في تلك المخططات ما بين تعد على أراض حكومية وعرضها للبيع بادعاء امتلاكها، أو عرض أراض غير معتمدة تخطيطياً أو غير مثبتة بصكوك شرعية.
واستعانت الأمانة بالجهات الأمنية لإزالة تلك المخالفات بدعم ومساندة من الإمارة ووفق توجيهات أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر.
من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لأمانة منطقة القصيم يزيد المحيميد، أن الأمانة تحذر من تداول التقسيمات غير المعتمدة تخطيطياً، مؤكدا أن هذا النوع من البيع غير نظامي ويقع تحت طائلة المساءلة القانونية، لتأثيره على المستقبل التخطيطي للمدينة. وقال إن الضغوط التضخمية على سوق العقار لا يمكن أن تعالج بهذه الطريقة العشوائية.
يذكر أن أمانة القصيم دعت في وقت سابق، المواطنين الراغبين في معرفة المخططات المعتمدة من العشوائية بالاستفسار من الإدارة العامة للتخطيط بالأمانة، أو زيارة بوابة الأمانة الإلكترونية على الإنترنت عبر زاوية (مستكشف بريدة)، مؤكدة أن أي مخطط لا يحمل صكا شرعيا يعد بشكل تلقائي مخططا غير معتمد لديها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٦) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...