أكد أن الابتعاث مفتوح لرجال الأمن إذا كان هناك حاجة لذلك

اللواء الخليوي لـ الشرق القياس شرط للقبول في مدن التدريب العام المقبل

128433.jpg
طباعة التعليقات

بريدةفهد القحطاني

كشف مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد الخليوي لـ «الشرق»، عن أن اختبار القياس سيكون شرطاً للقبول في مدن التدريب بجميع مناطق المملكة العربية السعودية العام المقبل، بعد الانتهاء من جميع الإجراءات مع مركز القياس والتقويم.
وأكد أن الابتعاث مفتوح لرجال الأمن إذا كان هناك حاجة لذلك، مبينا وجود مقررات لتدريس اللغة الإنجليزية في مدن التدريب لتطوير منسوبي الأمن العام. وحول عدم اكتمال العدد المطلوب في بعض مدن التدريب على الوظائف المعلن عنها سابقا، أوضح اللواء الخليوي، أن هناك أعدادا تزيد عن العدد المطلوب، مضيفا أن المجال لا يزال مفتوحا أمام الطلاب الجامعيين.
وأوصى خلال كلمته ضمن فعاليات ورشة عمل «أهمية تفعيل نظام الحراسات الأمنية المدنية الخاصة ولائحته التنفيذية ودوره في الحد من الجريمة التي نظمتها شرطة منطقة القصيم في فندق جولدن توليب ببريدة أمس، بوضع استراتيجية خاصة للتدريب على الحراسات المدنية، بمشاركة جميع القطاعات الحكومية التي تعنى بالتدريب، إضافة إلى القطاع الخاص.مؤكداً أن التدريب هو العصب الرئيسي للأمن والوسيلة الأساسية لتنفيذ المتطلبات الخاصة بالأداء.
وأشار اللواء الخليوي، إلى أهمية إيجاد الحوافز المادية والمعنوية للعاملين في الحراسات مع مراعاة الجانب الإنساني من حيث ساعات العمل والتأمين الطبي.
وكانت الورشة انطلقت بكلمة افتتاحية لمدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبدالله الزهراني، أوضح فيها أهمية الحراسات الأمنية المدنية والمشاكل التي تواجه رجال الأمن في الميدان، متمنيا أن تخرج تلك الورشة بتوصيات تهدف للوصول إلى نظام يخدم اللوائح التنفيذية.وشارك في الجلسة الأولى التي جاءت عنوان «نظام الحراسات المدنية.. الواقع والمأمول»، كل من مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد الخليوي، والمستشار في إمارة منطقة القصيم الدكتور يوسف الرميح، والمقدم إبراهيم الحليلة من إدارة الحراسات المدنية بالأمن العام، وإبراهيم المطرودي من هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة القصيم، وأدارها العقيد دكتور أحمد البشري من شرطة القصيم.
أما الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان «واقع العاملين في شركات ومؤسسات الحراسات الأمنية المدنية الخاصة»، وأدارها الدكتور خالد التركي من جامعة القصيم، وشارك فيها كل من: الدكتور خالد الحربي من هيئة حقوق الإنسان، وعبدالعزيز الحنايا من مكتب العمل بمنطقة القصيم، وعبدالله القحطاني، ونايف العنزي من أرامكو السعودية، فناقشت أوضاع العاملين من حيث الرواتب والتأهيل.

اللواءالخليوي يتحدث للزميل فهد القحطاني

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...