نوال العفالق: نسعى لتحويل جائزة الشيخ حسن العفالق لجائزة دولية

طباعة التعليقات

الأحساءغادة البشر

أشادت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بإدارة تربية وتعليم البنات بالأحساء نورا العمران بالنجاح الذي حققه برنامج «إنجاز» في مدارس الكفاح على مدى ثلاث سنوات متتالية، داعية جميع المستثمرات في قطاع التعليم، للاستفادة من هذه التجربة الرائدة وتكرارها. وأكَّدت حاجة طلابنا وطالباتنا لمثل هذه البرامج، التي تساعدهم على اكتشاف مواهبهم واستثمارها.
جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها بالنيابة المشرفة عائشة العتيبي، خلال حفل افتتاح معرض «إنجاز» الثالث للسيدات،أمس، والذي تنظمه مدارس الكفاح الأهلية، وترعاه «الشرق» إعلامياً، بقاعة الشيخ حسن العفالق للمؤتمرات في مقر المدارس.
وافتتح المعرض المشرفة العامة على مدارس الكفاح نوال العفالق، بحضور المشرفة العامة على النشاط في مدارس الكفاح منى العفالق، ورئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة الأحساء فاديه الراشد، ومشرفة كلية المجتمع ومديرة لجنة أصدقاء المرضى الدكتورة صباح العرفج، وعدد من المسؤولات في إدارة التربية والتعليم في المحافظة.
وقالت المشرفة العامة على المدارس نوال العفالق في كلمتها إن النتائج المذهلة التي حققها مشروع الكفاح التعليمي» إنجاز»، بالتعاون مع إدارة الموهوبين التابع لإدارة التعليم في المحافظة، نتج عنها جائزة الشيخ حسن العفالق للاختراع، التي تخطو خطوات ثابتة في مسيرة النجاح، عبر الاستعانة ببعض الخبرات التعليمية، ذات المواصفات الدولية، في لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة، كاشفة عن تطلعاتهم المستقبلية لتحويلها إلى جائزة عالمية دولية.
وأشادت العفالق بإنجازات طلاب وطالبات مدارس الكفاح الأهلية، في جائزة الأمير محمد بن فهد للتفوق العلمي، وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميّز، حيث حازت الطالبة آيات العيثان، على جائزة الأمير محمد بن فهد، فيما نالت الطالبتان خلود حشيش البقمي، وإسراء عبد الله الحواس، على جائزة الشيخ حمدان بن راشد، ما يدل على المواهب الحقيقية، التي يمتلكها طلاب وطالبات مدارس الكفاح.
وكشفت المشرفة العامة على النشاط منى العفالق، أن عدد الطلبة المشاركين في برنامج إنجاز في نسختيه الثانية والثالثة، بلغ 2487 طالباً وطالبة، وعدد الساعات التدريبية المقدمة 1135 ساعة، بينما بلغ عدد المدارس المشاركة على مستوى المحافظة ثماني مدارس .
وأوضحت أن أهم أهداف البرنامج، اكتشاف إمكانات وطاقات الطلاب والطالبات، وتنميتها، بالإضافة لإعدادهم لسوق العمل،مشيرة إلى أن «إنجاز» في نسخته الأولى أعطى بصمة رائعة لمدارس الكفاح.
ويضم إنجاز الثالث ثمانية مسارات، هي» أنا مخترع، القادة، سوق العمل، مواهب، حرفتي، حسانا تستاهل، اقرأ، ومسار المشروعات الصغيرة». كما يضم 33 جناحا مشاركاً بينها جامعة الملك فيصل، غرفة الأحساء، الهيئة العامة للسياحة والآثار، جمعية الثقافة والفنون، جمعية المعاقين، مستشفى الموسى، مصرف الإنماء، ومركز الشيخة الصحي، بالإضافة إلى مسارات مشروع إنجاز الثمانية “مسار جائزة الشيخ حسن العفالق للاختراع، القادة، سوق العمل، مواهب، حرفتي، حسانا تستاهل، اقرأ، ومسار المشروعات الصغيرة. وتمَّ تكريم الرعاة، وتكريم الفائزات بجائزة الأمير محمد بن فهد، وجائزة الشيخ حمدان على مستوى الخليج.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٧) صفحة (١٠) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٢)