الملك لرئيس هيئة سوق المال: طبقوا النظام على كائن من كان بمن فيهم الأمراء

BERLIN - NOVEMBER 08:  King Abdullah of Saudi Arabia pauses during a brief walking tour on Pariser Platz in front of the Brandenburg Gate November 8, 2007 in Berlin, Germamy. King Abdullah is on a three-day visit to the German capital.  (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
طباعة ٢٤ تعليقات

الدمامأحمد العبكي

علمت «الشرق» أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن التويجري بتطبيق نظام المخالفات المرتكبة في سوق الأسهم السعودي بحذافيره على كائن من كان، بمن فيهم أصحاب السمو الأمراء.
وقال خادم الحرمين الشريفين في برقية وجهها لرئيس هيئة السوق المالية، أنه مع عودة المستثمرين إلى سوق الأسهم وإقبالهم عليه في الوقت الحاضر، فإنه بدأت تعود بعض المخالفات التي تتطلب التحقيق والمحاسبة ورفع قضايا على المخالفين أمام الجهات القضائية المختصة، وهي هيئة الفصل في منازعات الأوراق المالية.
وأشار خادم الحرمين الشريفين إلى أن بعض هذه المخالفات ترتكب بأسماء أصحاب السمو الأمراء وهم مستمرون في المخالفة رغم تنبيههم إلى ذلك، مؤكدا أن ذلك يستوجب تطبيق النظام عليهم واستدعائهم للتحقيق في مقر الهيئة ورفع قضايا عليهم أمام اللجنة وفق نتائج التحقيق.
وشدد خادم الحرمين الشريفين في البرقية على تطبيق النظام بحذافيره على كائن من كان، مطالبا رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية بإكمال ما يلزم بموجبه.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٧) صفحة (٢١) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٢)