أمير المنطقة يوافق على إنشاء جمعية زراعية تعاونية.. ويرعى تخريج 200 فرد بقطاعات الأمن

الباحة صديقة للمعاقين.. وانتهاء مشروع نقل المياه من الطائف 2014

أمير الباحة خلال ترؤسه اجتماع مجلس المنطقة (الشرق)

طباعة التعليقات

الباحةسفر بن حفيَّان

صدرت موافقة أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز بأن تكون المنطقة صديقة للمعاقين، مثمنا الجهود التي يقوم بها مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في هذا المجال.
جاء ذلك خلال ترؤس أمير المنطقة رئيس مجلس المنطقة أمس جلسة المجلس الثالثة من دورته الثانية والسبعين «الأولى» من العام المالي 1433ـ1434هـ، بقاعة الاجتماعات في الإمارة، بمشاركة رئيس وأعضاء فريق العمل بمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، ورئيس وأعضاء فريق العمل بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المشاركين في الجلسة.
وقدَّم المدير التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتور سلطان السديري، عرضاً عن جهود المركز في مجال الخدمات الاستشارية والبرامج والأنشطة البحثية.
وثمَّن أمير المنطقة الإنجازات الكبيرة التي تحققت للمركز، وبيَّن أن المنطقة بها أكثر من 5300 معاق يتلقون خدماتهم عبر وزارة الشؤون الاجتماعية، كما قدَّم شكره وتقديره لرجل الأعمال علي المجدوعي الذي تكفَّل ببناء مجمَّع للمعاقين بالمنطقة.
عقب ذلك استمع المجلس لعرض من مدير عام مؤسسة تحلية المياه المالحة بالقطاع الغربي المهندس محمد آل فرحان حول مشروع نقل مياه التحلية من الطائف إلى الباحة الذي بيَّن فيه أن طول المشروع يبلغ 222 كيلو مترا وأنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع في فبراير من العام 2013 م، فيما سيتم الانتهاء من كامل المشروع بحلول النصف الأول من العام 2014م، مفيداً أنه تمَّ إنجاز 35 كيلومترا، وأن العمل يسير بواقع 15 كيلومترا كل شهر.
من جانبه أوضح الأمين العام لمجلس المنطقة المكلَّف نايف الغامدي، أن المجلس استعرض إثر ذلك محضري لجنة التخطيط والمتابعة في اجتماعها الرابع والخامس للعام المالي 1433-1434هـ، مشيرا إلى أن جلسات المجلس في دورته الحالية تستمر يومين.
من جهة أخرى وافق أمير الباحة على إنشاء جمعية زراعية تعاونية بالمنطقة، وشكل لجنة لهذا الأمر خلصت إلى سرعة تسجيل هذه الجمعية لدى وزارة الشؤون الاجتماعية لكي تمارس عملها، وتهدف الجمعية لتحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدامه وخاصه في المناطق القروية والريفية وأماكن الرعي، كما تهدف إلى توفير مستلزمات الانتاج بأقل الأسعار وخفض تكلفة تسويق المنتجات الزراعية مع تقديم الخدمة الاجتماعية وتوعية المزارعين والنحالين ومربي الماشية.
إلى ذلك يرعى أمير الباحة اليوم حفل تخريج 200 فرد بعدد من القطاعات الأمنية بالمنطقة، وذلك بمركز التدريب بمدينة الباحة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٧) صفحة (٩) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...