أكاديميون يناقشون محاور الخطة الاستراتيجية لكلية التربية في جامعة طيبة

طباعة التعليقات

المدينة المنورةطلعت النعمان

شارك أكاديميون وأكاديميات أمس في ورشة عمل «مناقشة الخطة الاستراتيجية لكلية التربية في جامعة طيبة»، التي عقدت بفندق «المدينة مريديان»، بحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة رئيس لجنة الخطة الاستراتيجية الدكتور محروس غبان، وممثلين لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة.
وناقشت الخطة، أبرز المشروعات التي يمكن الإعداد لها ضمن الخطة، بهدف تطوير مخرجات الكلية ومقرراتها من الناحية العلمية، بما يكفل تحسين مخرجاتها وكفاءة الخريجين والخريجات من جميع أقسام الكلية. كما نوقشت خطة الكلية حتى عام 1440هـ، ودارت المناقشات حول أبرز المشروعات، التي يمكن طرحها في هذا الشأن.
وأوضح الدكتور غبان، خلال الورشة، أن لجنة الخطة أنجزت 13 خطة استراتيجية لـ13 كلية بالجامعة خلال الفترة الماضية، مبيناً أن مجلس الجامعة أقر خطتين فيما يجري الانتهاء من خطط بعض الكليات تمهيداً لإقرارها.
وأبان أن اللجنة استعانت بخبراء من جامعة جورج واشنطن الأمريكية للإعداد للخطة، حيث جرى مناقشة بعض النقاط التي تتعلق بصياغة الخطة الإستراتيجية، ضمن أعمال وجهود التنسيق التي بدأها فريق العمل المكلف مبكراً.
يذكر أن أبرز الأهداف التي تتضمنها الخطة الإستراتيجية لكلية التربية، تركز على تطوير البرامج الأكاديمية والتدريبية، وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديميين، حيث تشتمل أبرز المشروعات المستقبلية التي تسعى الخطة لتطبيقها على تأهيل برنامج بكالوريوس التربية الرياضية للاعتماد الأكاديمي، وكذلك برامج التربية الفنية، والتربية الخاصة، والدبلوم التربوي للاعتماد الأكاديمي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٧) صفحة (٩) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...