لجان للتشكيلات المدرسية بالمناطق وأسبوع لرعاية الطفولة المبكرة

طباعة التعليقات

الطائف، مكة المكرمةماجد الشربي، أشواق منصور

وجه وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بتشكيل لجنة بكل إدارة للتربية والتعليم بالمناطق والمحافظات باسم «لجنة التشكيلات المدرسية» برئاسة مديري عموم التربية والتعليم وعضوية سبع مديري إدارات هم المساعد للشؤون المدرسية والمساعد للشؤون التعليمية بنين وبنات والشؤون الإدارية والمالية وشؤون الموظفين وتقنية المعلومات وشؤون المعلمين. وحدد الوزير مهام اللجان في وضع خطط عملية وزمنية لتنفيذ هيكلة التشكيلات المدرسية المزمع تنفيذها في كافة مدارس التعليم بنين وبنات. وخولت الوزارة أعضاء اللجان بسد العجز الناتج عن تلك التكليفات عبر توجيه معلمين ومعلمات لهذا الغرض. وينتظر أن تسهم التشكيلات المدرسية الجديدة في توفير الكوادر البشرية المؤهلة تأهيلاً تربوياً وتمنع تكدس المعلمين في بعض المناطق ونقصهم في مناطق أخرى.
من ناحية أخرى، دعت الوزارة إدارات التعليم بالمناطق إلى المشاركة في الأسبوع الدولي للجميع تحت شعار «رعاية وتربية الطفولة المبكرة» الذي حددته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» في الفترة من 21 – 25 أبريل الجاري. وألزمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمكة المكرمة مديري المدارس التابعة لها بتفعيل هذا الأسبوع، من خلال برامج وفعاليات ومناشط تربوية تسير وفق خطة أرفقتها لهم تتفق مع شعار الأسبوع.
على صعيد آخر، استؤنفت أمس الأحد فعاليات ورشة عمل تحليل وتحكيم المحتوى لمواد المرحلة الثانوية بنين والمرحلة المتوسطة بنات التي تعقد على مستوى إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة وتستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف لمدة أسبوعين. وأوضح مدير عام البرنامج بوزارة التربية والتعليم محمد بن مجري السبيعي أن الورش تهدف إلى تحليل وتحكيم محتوى المادة لآخر طبعة من المقررات الدراسية، وصياغة أهداف تدريسية مناسبة لكل محتوى من المقررات الدراسية. فضلاً عن بناء أسئلة ونماذج اختبارات إرشادية وتحصيلية مناسبة يستفاد منها في بنك الأسئلة. وأوضحت مديرة برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي ومنسقة الاختبارات الدولية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف فاطمة حمدي أن تحليل وتحكيم محتوى المواد للمرحلتين المتوسطة والثانوية تم توزيعه مسبقا وتأتي الورش لتحكيمها وتحديثها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٧) صفحة (٣) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...