تُقِلُّ على متنها ألف شخص من جنسيات مختلفة

المملكة تستقبل سفينة السلام اليابانية في إطار جولتها للانفتاح على الحضارات

سفينة السلام اليابانية خلال إحدى رحلاتها (الشرق)

طباعة التعليقات

جدةرنا حكيم

يستقبل ميناء جدة الإسلامي اليوم سفينة السلام اليابانية « Peace Boat «، التي تحمل على متنها أكثر من ألف شخص من اليابانيين وجنسيات أخرى، في إطار جولتها البحرية على عدد من دول العالم، بهدف تعميق ثقافة السلام، ونشرها بين شعوب العالم.
وقال مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام سعود الشيخي إن توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة صدرت لتسهيل مهمتها، بمتابعة محافظ جدة، لكي تحقق فعاليات الزيارة الهدف المنشود منها.
وأضاف وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية السفير الدكتور يوسف السعدون أن زيارة السفينة تحمل أهدافاً سامية تتجسد في الانفتاح على الحضارات، التي تعتبر من مساعي خادم الحرمين الشريفين، الذي أشاع ثقافة الحوار بين أتباع الأديان والحضارات على المستوى العالمي. من جانبه ذكر مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد طيب أن استضافة المملكة لسفينة السلام يعد دعماً لإشاعة السلام، وتأصيل ثقافة الحوار ومد جسور التواصل بين شعوب العالم، ومتناغمة مع ثقافة الحوار في الحضارة الإسلامية. واصفا زيارة السفينة بالدليل على تميز العلاقات السعودية اليابانية.
من جانبه أشاد رئيس وفد سفينة السلام اليابانية موتو ياما ماكوتو بمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين الأديان التي كان لها بالغ الأثر في نشر السلام، وتجسيد ثقافة الحوار بين مختلف الأديان، معتبراً الزيارة فرصة مثالية لليابانيين للتعرف على المملكة وما تحتويه من مقدسات وحضارة راسخة منذ القدم.
وبين أن السفينة تعتبر منظمة عالمية غير حكومية غير ربحية مقرها طوكيو، وتعمل على الترويج للسلام وحقوق الإنسان والمساواة والتنمية المتوازنة، وحماية البيئة على مستوى العالم وقد انطلقت في مائة رحلة حول العالم منذ إطلاقها عام 1983م كمشروع آسيوي بالأساس قبل أن تتوسع دولياً.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٧) صفحة (١٠) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...