لإنتاج أفلام قصيرة تعبر عن قيم الأسرة.. والجوائز ستون ألفا

جمعية الزواج في جدة تطلق جائزة الإعلام الاجتماعي «سُكنى»

طباعة التعليقات

جدةأحلام الجهني

أعلنت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة، عن تدشينها جائزة الإعلام الاجتماعي «سُكنى»، لتوعية أفراد المجتمع وإشراكهم في العملية التوعوية لمختلف الشرائح، وستركز الدورة الأولى من الجائزة على الأفلام القصيرة، بالتزامن مع مهرجان الزواج الجماعي الـ 14، والذي يرعاه الرئيس الفخري للجمعية أمير منطقة مكة المكرمة، ويشرف عليه محافظ جدة، بمشاركة 1200 عريس وعروس، وذلك مساء الأربعاء الـ 25 من جمادى الآخرة المقبل بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية قاضي التمييز في محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة عبدالله العثيم، أن الجمعية تهدف من خلال الجائزة إلى تسويق القيم والأخلاق الأسرية، وتعزيزها عبر وسائل الإعلام، ومشاركة جميع أفراد المجتمع في بثها، كلٌ حسب موقعه وإمكانياته ومواهبه.
وأضاف أن الدورة الأولى من الجائزة تتمحور حول الأفلام القصيرة، وتعزيز قيمة «الأمان في الزواج» بحيث لا تتجاوز مدة الفيلم ثلاث دقائق، مبيناً حرص الجمعية على بث هذه القيم عن طريق الإنتاج المرئي، ودعم وتحفيز المواهب في مجال الإنتاج والتوجه الأسري بطرق مبتكرة.
وبيّن العثيم أن المشاركة متاحة للجميع باستثناء المؤسسات والشركات، ويشترط أن يكون الفيلم معبّرا عن أحد مجالات «الزواج أمان» وهي، الزواج أمان ديني، الزواج أمان نفسي، الزواج أمان صحي، الزواج أمان اقتصادي، مضيفاً أن المسابقة تشترط خلو المشاركة من أي مخالفات شرعية مثل ظهور المرأة أو الموسيقى.
واستعرض العثيم معايير الجائزة التي سيجري التحكيم من خلالها وهي، الابتكار في الفكرة، والحبكة الدرامية، والتأثير البصري والإخراج، مبيناً أن اللجنة خصصت ثلاثين ألف ريال للمركز الأول و عشرين ألفا للمركز الثاني و عشرة آلاف للمركز الثالث، إضافة لجائزة أعلى نسبة مشاهدة وهي عشرة آلاف ريال.
وسيكون آخر موعد لتقديم الأفلام هو الأربعاء الـ 4 من جمادى الآخرة المقبل، وسيتم إعلان وتكريم الفائزين في مهرجان الزواج الجماعي الـ 14، ويمكن للمشاركين الاطلاع والتسجيل عبر زيارة موقع الجمعية على الإنترنت.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٧) صفحة (١٠) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...