أمير جازان يدشن حملة بصمة التغيير.. اليوم

طباعة التعليقات

جازانأمل مدربا

يدشن أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر في قاعة الاجتماعات بالإمارة اليوم، حملة “بصمة التغيير” التي تنظمها جامعة جازان ممثلة بمركز أبحاث المؤثرات العقلية “سارك”، لتثقيف المجتمع وخاصة فئة الشباب من آفة المخدرات والحد من آثارها النفسية والاجتماعية.
وأوضح مدير جامعة جازان الدكتور محمد آل هيازع، أن المركز يهدف إلى توفير المعلومات العلمية والموضوعية التي ستدعم اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن قضايا تعاطي المؤثرات العقلية إلى جانب رفع مستوى الوعي بمشكلة المخدرات وكيفية الوقاية منها.
من جانبه، ذكر مدير مركز أبحاث المؤثرات العقلية “سارك” بجامعة جازان الدكتور رشاد السنوسي، أن المركز يدعم البحوث التي تسعى لتحديد عوامل تزايد تعاطي المؤثرات العقلية. مبيناً أن الحملة ستضم العديد من الأنشطة المتمثلة في معرض رئيسي في أسواق كادي مول، ومعارض متنقلة في الأسواق الكبرى في المحافظات الرئيسة ومسابقة توعوية.
وأضاف أنها ستصاحب بمحاضرات حول آفة المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع، يقدمها مختصون بالجامعة، إلى جانب المسرحيات التثقيفية الموجهة إلى العائلات والتي ستقام في الصالات الترفيهية بالمنطقة، وتنظيم العديد من المسابقات الرياضية بالمحافظة، والأنشطة التثقيفية. مشيرا أن الحملة ستستمر في تقديم برامجها وأنشطتها على مدى شهرين، حيث سيشكل الشباب المحور الرئيسي لهذه الجهود، خصوصاً الفئات السنّية المبكرة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٧) صفحة (٧) بتاريخ (٠٩-٠٤-٢٠١٢)