عشرون حالة وفاة يومياً على مستوى المملكة وأربع حالات في الشرقية

محافظ الجبيل يدشن حملة «ساسرف» للتوعية المرورية «واعي» بكورنيش الفناتير

محافظ الجبيل أثناء تدشين الحملة بكورنيش الفناتير(تصوير :علي السويد)

طباعة التعليقات

الجبيلمحمد الزهراني

دشّن محافظ الجبيل المهندس بدر العطيشان حملة «واعي» للتوعية بالسلامة المرورية التي تنظمها شركة مصفاة أرامكو شل «ساسرف» بالتعاون مع مرور محافظة الجبيل والهيئة الملكية بالجبيل مساء أمس الأول على شاطئ الفناتير بالجبيل الصناعية والتي ستقام على مدار ثلاث سنوات. وأكد محافظ محافظة الجبيل المهندس بدر العطيشان أن حملة «واعي» عبارة عن خدمة اجتماعية مقدمة للمجتمع، وتهتم بسلامة المواطن، مشيراً إلى أن لدى الشباب فرصة من خلال هذه الحملة في الاستفادة من النشرات التوعوية التي تقدم. من جهته أكد الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية العقيد علي الزهراني لـ «الشرق» أن آخر إحصائية لأعداد الوفيات نتيجة الحوادث المرورية بلغ 7153 في المملكة خلال العام الماضي بواقع عشرين حالة وفاة يومياً منها 13 حالة من فئة الشباب. ولفت إلى أن المنطقة الشرقية يصل عدد حالات الوفاة بها نحو 1013 حالة بواقع من ثلاث إلى أربع حالات يومياً.
من جهته ذكر رئيس شركة «ساسرف» الدكتور عبد الله بن عمر البيز، أن الشركة وضعت برنامجا متكاملا للتوعية بأهمية التقيد بأصول السلامة المرورية، سعيا منها لتحقيق نقلة نوعية في اغتنام هذه المناسبة لما يحقق أعلى درجات التأثير الإيجابي للشرائح المستهدفة من أفراد المجتمع في هذا الجانب التوعوي، والإسهام في الحد من الحوادث المرورية. وأشار البيز إلى أن هذا البرنامج التوعوي المتكامل سيحتوي على تنظيم فعاليات جماهيرية وطلابية، تشمل أنشطة وعروضا تفاعلية وأفلاما توعوية في المدارس الثانوية، والكليات في الجبيل، بحيث تتكرر هذه الفعاليات على مدى ثلاث سنوات متتالية.
وصرح مدير المرور العقيد سعود العتيبي أن هذه الحملة تأتي بالشراكة مع شركة ساسرف، ونهدف من خلالها إلى التوعية والتثقيف والإرشاد للشباب بأهمية السلامة المرورية وأخذ الحيطة والحذر والتقيد بأنظمة وقواعد المرور.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٨) صفحة (١١) بتاريخ (١٠-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...