استضافت سيدتي الأعمال نجلاء العبدالقادر ونورا المقيطيب

جامعة فيصل بالأحساء تستعرض تجارب سيدات الأعمال الناجحات في لقاء مفتوح

طباعة التعليقات

الأحساءغادة البشر

استضافت كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع في جامعة الملك فيصل بالأحساء، تحت إشراف لجنة العلاقات العامة والإعلام، عددا من سيدات الأعمال بمقر الكلية، في اللقاء المفتوح» سعوديات ناجحات» الذي عقد صباح أمس الإثنين.
حضر اللقاء وكيلات الكليات، ورئيسة لجنة سيدة الأعمال بالغرفة فادية الراشد، وضيفتا الشرف وسيدتي الأعمال نجلاء العبدالقادر، ونورا المقيطيب، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس والطاقم الإداري بالكلية، ومجموعة من الطالبات تخصص إدارة أعمال، وتسويق، ونظم معلومات إدارية.
وأوضحت المساعد الإداري ومديرة مكتب المشرفة الأكاديمية والمشرفة على اللقاء بدرية الدايل، إن الهدف من اللقاء الحواري هو استعراض تجارب سيدات أعمال ناجحات بدأن من الصفر، لتستفيد طالبات سوق قطاع الأعمال من هذه التجارب، خاصة وأن كثيرات منهن لديهن توجهات لعمل مشروعات صغيرة، و تمت استضافة سيدتي الأعمال نورا المقيطيب مالكة ومديرة مشروع «مطابخ نوريه الناجح»، والتي حصلت على العديد من الجوائز، بالإضافة لإصدارها عدد من المؤلفات في الطبخ، كما استضفنا سيدة الأعمال نجلاء العبدالقادر مصممة ومدربة تصميم المجوهرات المعروفة، وتم استعراض تجاربهن من خلال الحوار المفتوح بينهما وبين الطالبات.
من جهة أخرى عرضت بعض الطالبات مشروعاتهن الصغيرة، كما تم عرض تجارب الجهات الداعمة للمشروعات الصغيرة مثل «باب رزق جميل، وريادة».
وأشادت سيدة الأعمال نورا المقيطيب بفكرة اللقاء، وبمستوى تفكير وطموح الطالبات وأفكار مشروعاتهن، وحثتهن على استثمار مواهبهن، واعتبرت الإرادة من أهم عوامل النجاح.
وأضافت سيدة الأعمال نجلاء العبدالقادر، أن أهم ما يميز فتيات هذا الجيل، هو قدرتهن على اكتشاف مواهبهن وكيفية صقلها، من خلال مهاراتهن في استخدام التقنية، وسعة اطلاعهن من خلال شبكات التواصل الموسعة، مشيدة بدعم لجنة سيدات الأعمال والجامعة للجيل الجديد لسيدات الأعمال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٨) صفحة (٦) بتاريخ (١٠-٠٤-٢٠١٢)