الأمير بدر يطلع على تقرير مشروع «ريادة»

129640.jpg
طباعة التعليقات

الأحساءوليد الفرحان

اطلع محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، على تقرير مشروع «ريادة» في الأحساء، بعد استقباله المدير التنفيذي لمعهد ريادة الأعمال الوطني بالمملكة الدكتور شريف بن قاسم العبدالوهاب أمس.
وأشار العبد الوهاب أن المعهد يسعى لمساعدة الشباب وأصحاب الحرف والعمل الحر، مبينا أن الأحساء غنية بالحرف اليدوية والمهنية، وأن هناك برامج شهرية تتعلق بكيفية إدارة المشروعات وتحديث الأفكار. وأضاف أن قيمة السقف السعري للقروض يصل إلى 300 ألف ريال، حسب آلية البنك السعودي للتسليف والادخار، والمتوسط التمويلي يصل إلى أقل من السقف، منوهاً أن هناك دورة مدتها ستون ساعة للشباب ومعهم مشرف مالي، ومشرف فني، ومتخصصون في نفس المشروع للإشراف على إعداد دراسة الجدوى بالطريقة الصحيحة، مؤكداً أن المشروعات المتعثرة قليلة جداً بسبب الإعداد في البداية. وفي ختام الزيارة قدم العبدالوهاب درعاً تذكاريا للأمير، وحضر اللقاء مدير العلاقات العامة بمعهد ريادة بمدينة الرياض تركي الدبيخي، ومدير معهد ريادة بالأحساء يوسف محمد الفارس.
يذكر أن ريادة مؤسسة وطنية غير هادفة للربح، وهي إحدى الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والقطاع الخاص، وشارك في تأسيسها «سابك، أرامكو، الاتصالات السعودية، مصرف الإنماء، البنك السعودي للتسليف والادخار، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني»، وتقدم خدماتها للشباب السعودي من خلال 22 فرعاً، في مختلف مدن المملكة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٨) صفحة (١١) بتاريخ (١٠-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...