اعتماد مركز جدة للدراسات العليا النفسية خلال ثلاثة أشهر.. و«أمل» الدمام يدرب 2263 متدربا العام الماضي

طباعة التعليقات

الدمامسحر أبوشاهين

أوضح مدير مجمع الأمل للصحة النفسية في المدينة المنورة الدكتور أحمد حافظ أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت مركزا جديدا للدراسات العليا النفسية في جدة، سيفتح خلال ثلاثة أشهر، ليعمل إلى جانب المركزين الحاليين في الرياض والدمام. وأضاف أن المركز سيخرج الكوادر المؤهلة لسد الحاجة للمزيد من المختصين في قطاع الصحة النفسية، إلى جانب خريجي الابتعاث الداخلي والخارجي.
وقال، في دورة العناية النفسية، التي تقام للمرة الثانية على مستوى المملكة، في مجمع الأمل للصحة النفسية في الدمام، بحضور ستين مدربا، إن بعض المرضى النفسيين يحتاجون إلى عناية نفسية مركزة، ومن طلباتها أن يكونوا في مساحة عشرة أمتار تفصلهم عن المرضى الآخرين، وأن يكونوا في مكان مفتوح ومستقل بحديقة، وأن لا يبدو المكان كسجن، إضافة إلى أن تكون السلامة عالية، ووجود الفريق الطبي مع المريض منذ اللحظة الأولى، إضافة إلى تناوب الأطباء النفسيين على المريض طوال الوقت، كما تتطلب العناية النفسية المركزة تأهيل الطاقم الطبي بدرجة عالية، وتمرس وسرعة تصرف للظروف الطارئة. ولفت إلى أن مستوى مباني و تجهيزات مستشفيات الصحة النفسية في المملكة لم تصل بعد للمعاييرالعالمية كما يتفاوت مستواها من مستشفى لآخر.
ومن جهة أخرى، افتتح نائب المشرف العام على مجمع الأمل الدكتور عبدالله الجوهي معرض الأرقام والإحصاءات، الذي يقيمه قسم التحفيز بالمستشفى لتعريف العاملين بتفاصيل وإنجازات كل قسم ونوع الخدمة التي يقدمها. وقال الجوهي إن أغلب المستشفيات تسعى لتطبيق فكرة قسم التحفيز، لأنه يخدم المفهوم الجديد للرعاية الصحية، والذي يقوم على الفرق متعددة التخصصات وعلى تكامل العمل بينها و بين الكوادر المساندة لها.
وبين رئيس قسم التحفيز الدكتور محمد المقهوي تميز المعرض بمشاركة 21 قسما من المستشفى، وعرض منتجات بعض الأقسام، وبينت مسؤولة قسم التدريب في المجمع هبة مصطفى أن 16 دورة تدريبة عقدت العام الماضي في المستشفى، درب فيها 2263 متدربا، وستعقد 25 دورة هذا العام، بمعدل أربعين متدربا لكل دورة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٢٨) صفحة (١٠) بتاريخ (١٠-٠٤-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...